نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-10-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-10-2022

ريف دمشق::
قُتل 18 عنصرا وأصيب 20 آخرين من قوات الأسد إثر تفجير استهدف حافلة مبيت عسكري تابعة للفرقة الرابعة على طريق الصبورة.


حلب::
أكدت مصادر خاصة لشبكة "شام" انتهاء جلسة مفاوضات بين قيادات "الفيلق الثالث" و "هيئة تحرير الشام" دون التوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار بين الطرفين، مع إصرار الهيئة على تولي إدارة المنطقة والمعابر، مرجحة عودة التصعيد على محاور كفرجنة والباب بوتيرة أقوى لفرض أمر واقع على الأرض، حيث كانت الهيئة قد اشترطت تبعية المؤسسات المدنية في عفرين لحكومة الإنقاذ، وتقاسم عائدات المعابر لوقف إطلاق النار والانسحاب من عفرين عسكرياً.

دخلت هيئة تحرير الشام أحياء مدينة عفرين بالريف الشمالي دون قتال، بعد انسحاب فصائل الفيلق الثالث من المنطقة، كما جرت اشتباكات في عدة قرى بريف مدينة عفرين سيطرت الهيئة وحلفاءها خلالها على عدة قرى وبلدات، وانتقلت الاشتباكات إلى محاور قرية كفرجنة، وسط قصف من قبل الهيئة على المنطقة، وتمكن الفيلق خلالها من إعطاب وتدمير عدة آليات للهيئة، فيما سقط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

تمكن عناصر الفيلق الثالث من استعادة السيطرة على القرية الشامية وتلة جبل ترندة بريف عفرين، بعد اشتباكات مع عناصر هيئة تحرير الشام.

تعرضت مدينة الباب بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل فرقة الحمزة، في حين توفي طفل مهجر من مدينة دوما، جراء استهداف "فرقة الحمزة وأحرار الشام"، مخيم روابي الشام السكني غربي قرية سوسيان شمالي مدينة الباب، بشكل متكرر بالقذائف والرشاشات، فيما جرت اشتباكات بين عناصر الفرقة والفيلق الثالث على محور قرية سوسيان، وسقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

أكدت مصادر متطابقة لشبكة "شام" تعرض منازل لمدنيين في عدة أحياء ضمن مدينة عفرين ومعبطلي لعمليات "تعفيش وسلب" منظمة من قبل عناصر تتبع لـ "فرقة الحمزة والسلطان سليمان شاه"، بحجة أن هذه المنازل تعود لعائلات من "الجبهة الشامية"، وتم تسجيل اعتداءات على نساء وأطفال.

تعرضت قرية الشيخ سليمان ومزرعة الوساطة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنين إثر قصف مدفعي مصدره ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على مخيم كويت الرحمة للنازحين في منطقة عفرين بالريف الشمالي.

استهدف الجيش التركي مواقع ميليشيا "قسد" في منطقة تل رفعت وقريتي بيلونية والشيخ عيسى بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت قرى كنصفرة ومجدليا ومصيبين والرويحة والفطيرة وسفوهن وكفرعويد وحرش بينين بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور قرية جوباس بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.


حماة::
تعرض محيط قرية القرقور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على ممرض سابق في المشفى الميداني بمدينة طفس بالريف الغربي، على الطريق الواصل بين مدينة طفس وبلدة المزيريب، ما أدى لمقتله.

أطلق مجهولون النار على قيادي سابق في الجيش الحر في حي طريق السد بمدينة درعا، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في منطقتي الفكة وناظرة ببادية ديرالزور الغربية.

سيّرت القوات الأمريكية دورية بالقرب من معمل كونيكو للغاز، تزامناً مع تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي في سماء المنطقة.


الحسكة::
استهدف الطيران المسير التركي مستودعاً لميليشيا "ب ي د" في مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

قُتل أحد أعضاء المجلس المحلي في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي برصاص مجهولين في قرية علوص.