صورة من معرض حوا  المقام في محافظة إدلب
صورة من معرض حوا المقام في محافظة إدلب
● النشرات الساعية ١١ ديسمبر ٢٠٢٢

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-12-2022

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور بلدة أورم الصغرى بالريف الغربي، واستهدفت معاقل قوات الأسد على محور قرية بسرطون بقذائف المدفعية، في حين جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور الفوج 46.

استهدفت قوات الأسد دوار الدلة في مدينة دارة عزة بالريف الغربي بصاروخ موجه، في حين تعرضت قرى كفرعمة وكفرتعال وتقاد ومزرعة الوساطة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الجيش التركي معاقل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والدبابات والهاون.


إدلب::
تعرض محيط قريتي البارة وكنصفرة بجبل الزاوية بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

نفذت فصائل الثوار عملية "انغماسية" على موقعين لقوات الأسد على محور بلدة داديخ بالريف الشرقي، وتمكنت من تدمير الموقعين وإيقاع أكثر من 12 قتيل.


حماة::
تعرض محيط قريتي السرمانية والقرقور بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قام الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي بإنزال قوة برية على أطراف قرية الزر من جهة مدينة الشحيل بالريف الشرقي، وقامت القوة بحصار أحد المنازل، إلا أنها لم تتمكن من اقتحام المنزل بسبب مقاومة المسلحين فيه، فيما فر بعض أفراد تلك المجموعة إلى الحويجة الواقعة في وسط نهر الفرات، لتقوم المروحيات باستهداف الحويجة وأطراف القرية بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط قتيلين على الأقل.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" في محيط مدينة البصيرة بالريف الشرقي. 


الحسكة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في قريتي تل اللبن والكوزلية بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف الهاون والمدفعية.


الرقة::
شن الطيران المسير التركي غارة جوية على موقع لـ "قسد" في محيط قرية الدبس بالريف الشمالي، في حين استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في محيط بلدة عين عيسى بقذائف المدفعية.

سقط قتيل مطلوب لـ "قسد" وأصيب ثلاثة من عناصر "قسد" جراء انفجار قنبلة يدوية ألقاها القتيل أثناء محاولة اعتقاله في مدينة الرقة. 


اللاذقية::
نفذت فصائل الثوار عملية "انغماسية" على نقطة لقوات الأسد على محور قرية البيضا بالريف الشمالي، وأوقعت قتلى وجرحى.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ