austin_tice
"نقابة التشبيح" تفتتح إنتاجها السينمائي بفيلم يمجد قوات الأسد
"نقابة التشبيح" تفتتح إنتاجها السينمائي بفيلم يمجد قوات الأسد
● أخبار سورية ٢٢ أغسطس ٢٠٢١

"نقابة التشبيح" تفتتح إنتاجها السينمائي بفيلم يمجد قوات الأسد

نشرت صفحة "نقابة الفنانين" الموالين للنظام والتي يطلق عليها سوريون اسم "نقابة التشبيح"، منشورا اليوم الأحد، أعلنت فيه افتتاح "إنتاجها السينمائي الوطني فيلم "قسم" في عرضها الأول" بدمشق.

وقالت إن الافتتاح جرى برعاية حزب البعث وبحضور المسؤول فيه الشبيح "هلال الهلال"، ورئيس مجلس التصفيق "حمودة الصباغ"، ورئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس" وعدد من الوزراء والمسؤولين والفنانين والإعلاميين لدى نظام الأسد.

وذكرت أن الفلم "يجسد ملحمة وطنية تخلد بطولات وانتصارات" جيش النظام وهو "ضمن مشروع الأيقونة السورية" للنقابة والفيلم سيناريو وإخراج الفنان سامي نوفل وإشراف رئيس النقابة "زهير رمضان" وعرض على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

وعملت "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون"، التابعة للنظام على إنتاج عدة أفلام كان أبرزها بعنوان "أقمار في ليل حالك ولآخر العمر"، ليكشف عبر التصريحات والإعلان عنها بأنها تندرج ضمن سياسة تضليل الوقائع وتزييف الحقائق من خلال الترويج لرواية النظام خلال سنوات الثورة السورية.

وتكررت رواية الأحداث المزعومة في عدة أفلام سابقة أبرزها للمخرج الموالي للنظام "نجدت أنزور"، ومنها أفلام "رد القضاء"، ودم النخيل وغيرها، يضاف إلى ذلك فيلم "مطر حمص"، الذي ينافي الوقائع في سياق محاولات ترويج رواية النظام عبر تلك الأعمال.

هذا ويثير إعداد النظام لهذه المسلسلات التلفزيونية والأفلام جدلاً واسعاً حيث تتطابق مع رواية النظام للحرب على الشعب السوري، يضاف إلى ذلك المتاجرة بمآسي السوريين وجراحهم مع تصوير تلك المشاهد في المدن والبلدات المدمرة، وسبق أن استغل النظام هذه المشاهد في تصوير أعمال مماثلة يصفها بأنها فنية، وفي حقيقتها ترويج معلن للنظام المجرم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ