austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤

مقـ ـتل طفل برصاص ميليشيا "قسد" في قرية عون الدادات شرقي حلب

قالت مصادر إعلام محلية في منبج، إن عناصر ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، أطلقت النار على عائلة مدنية قرب قرية عون الدادات بريف منبج، اليوم الجمعة 27 أيلول، ماأدى لمقتل طفل، وسط حالة توتر كبيرة في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن عناصر مجلس منبج العسكري، أطلقت النار بشكل مباشر على عائلة مدينة خلال وجودها في أرض زراعية قرب قرية عون الدادات، في منطقة قريبة من مناطق التماس مع مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري"، تسبب بوفاة الطفل على الفور.

وذكرت المصادر، أن الحادثة أثارت احتقان كبير في القرية، دفعت أهالي القرية للتجمهر ومهاجمة أحد مقرات "قسد" في القرية، وقامت بأحراق مقر الميليشيا، في ظل حالة توتر كبيرة في المنطقة تحسباً لأي تصعيد محتمل.

وشهدت مناطق شمال شرقي سوريا تدهوراً ملحوظاً في الأمن والاستقرار، حيث وقعت العديد من حوادث العنف والفوضى التي أثارت قلق وخوف السكان المحليين، إذ تلقي هذه الأحداث بظلالها على حياة المدنيين في المنطقة، وتُؤثر سلباً على شعورهم بالأمن والاستقرار وتعرض حياتهم للخطر والموت.

هذا وسجّلت مناطق سيطرة "قسد" خلال مؤخراً تزايد بحوادث وجرائم قتل واعتقال توزعت مناطق سيطرتها أجزاء من الحسكة ودير الزور والرقة وريف حلب الشرقي، كان أخرها ألبوم حيث قتل شاب وأُصيب آخر برصاص قسد بعد استهدافهما على طريق M4 بريف مدينة رأس العين شمال الحسكة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ