austin_tice
مقـ ـتـل ثلاثة من قوات الأسد في هجوم مسـ ـلح شرقي درعا
مقـ ـتـل ثلاثة من قوات الأسد في هجوم مسـ ـلح شرقي درعا
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠٢٤

مقـ ـتـل ثلاثة من قوات الأسد في هجوم مسـ ـلح شرقي درعا

شهدت محافظة درعا صباح اليوم هجوما مسلحا نفذه مجهولون أدى لمقتل ثلاثة عناصر من عناصر قوات الأسد شرقي درعا.

وقال تجمع أحرار حوران المتخصص في نشر أخبار محافظة درعا والجنوب السوري، أن مجهولين أطلقوا النار المباشر على سيارة عسكرية لقوات الأسد على الطريق الواصل بين بين بلدتي صيدا والنعيمة شرقي درعا، وأسفرت عن مقتل 3 عناصر.

وأكدت مصادر خاصة لتجمع أحرار حوران أن الهجوم أسفر عن مقتل كل من "حمزة المرعي"، و"سموءل حمدان"، و"جوهر جوهر"، وهم من مرتبات فرع الأمن السياسي ويعملون في مركز نصيب الحدودي مع الأردن، حيث كان العناصر في طريقهم إلى المعبر حين تعرضوا للهجوم المسلح في وقت مبكر من صباح اليوم.

وتشهد محافظة درعا بشكل مستمر عمليات تستهدف قوات الأسد و العملاء التابعين لها، كما تجري علميات مشابه تستهدف المقاتلين المحليين المعارضين للنظام،وأخرى تستهدف المدنيين، إذ أن الوضع الأمني في المحافظة سيء جدا، وهذا ما يريده النظام تماما.

ويوم أمس انفجرت عبوة ناسفة بموكب محافظ درعا وأمين فرع الحزب، على الطريق بين بلدتي علما وخربة غزالة بريف درعا الشرقي، أسفرت عن وقوع 6 إصابات في صفوف عناصر الشرطة المرافقين للموكب.

وتعتبر محافظة درعا خاضعة لسيطرة النظام السوري، إلا أنها في الحقيقية سيطرة شكلية وغير حقيقية، إذ ما تزال بعض الفصائل المحلية تسيطر على العديد من القرى والبلدات،  وذلك على الرغم من اتفاقات التسوية التي تم التوصل إليها سابقاً منذ 2018.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ