austin_tice
"مظلوم عبدي": "قسد" ملتزمة بمحاربة دا-عش ولن تكون قوة "تهدد استقرار جيرانها"
"مظلوم عبدي": "قسد" ملتزمة بمحاربة دا-عش ولن تكون قوة "تهدد استقرار جيرانها"
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠٢١

"مظلوم عبدي": "قسد" ملتزمة بمحاربة دا-عش ولن تكون قوة "تهدد استقرار جيرانها"

قال القائد العام لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعو "مظلوم عبدي"، إن "قسد" ملتزمة بمحاربة تنظيم "داعش" إلى جانب قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وأكد أنها لن تكون قوة "تهدد استقرار جيرانها".

وقال عبدي في تغريدة له عبر "تويتر"، إن قواته تجدد الالتزام بالعمل مع الشركاء في "التحالف الدولي لمحاربة داعش"، ولفت إلى أن "قسد" قوة سورية مهمتها الدفاع عن مكاسب الشعب السوري، وأنها "ليست ولن تكون قوة تهدد استقرار جيرانها"، وفق تعبيره.

وسبق أن عبر "مظلوم عبدي" قائد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عن أمله أن يقوم الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن بـ "تصحيح أخطاء" إدارة الرئيس دونالد ترمب بينها إعطاء "الضوء الأخضر" لتركيا بدخول مناطق في شمال شرقي سوريا، وفق تعبيره.

ودعا عبدي إدارة بايدن، لتبني "استراتيجية جديدة" لتفعيل دور أميركا و"وضع نهاية للمحرقة السورية"، مشيرا إلى لقاءاته مع مسؤولين من التحالف الدولي لقتال داعش بقيادة أميركا "كشفت وجود توجه لتوسيع عملياته ضد الإرهاب".

وكان اعتبر عبدي، أن "العودة غير ممكنة لسوريا ما قبل العام 2011"، في وقت تتعثر المباحثات التي ترعاها روسيا بين "قسد والنظام"، رغم عدة لقاءات أجريت بين الطرفين مؤخراً، وقال: "لا أعتقد أنه يمكن للبلاد أن تعود كما كانت عليه في العام 2011، وضمن هذه المعادلة، هناك دور كبير وريادي للأكراد والمكونات السورية الأخرى".

وخلال المؤتمر الصحفي السنوي العام لميليشيا "قسد"، قال القائد العام لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، إن "التعاون سيستمر مع القوات الروسية بشكل مؤكد لخفض التصعيد في الحدود الشمالية لسوريا"، معتبرا تصريحات "بشار الأسد" الأخيرة لا تصب بخدمة وحدة سوريا.

وأوضح أن "داعش" لا يزال التهديد الأكبر في شمال شرق سوريا، مؤكدا استمرار الشراكة مع التحالف الدولي، وتحدث عما أسماه عن ضرورة "عودة السكان الأصليين إلى عفرين ورأس العين وتل أبيض"، متجنباً الحديث عن منع "قسد" عودتهم ومحاصرتهم في مخيمات بمناطق سيطرتها.

واعتبر عبدي أن استعادة السيطرة على مناطق "غصن الزيتون ونبع السلام" من "أولويات قوات سوريا الديموقراطية"، وعبر عن أسفه الشديد لعدم تمكن الأمم المتحدة من فتح المعابر وإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال وشرق سوريا.

وأضاف عبدي أنه "منذ بداية الأزمة السورية نحن مع الحل والحوار السوري السوري"، معتبرا أن "تصريحات بشار الأسد الأخيرة عدائية تجاه قواتنا ولا تصب في خدمة وحدة سوريا ولا نقبلها".

وتوجه قائد "قسد" للذين يتهمون قواته "بالخيانة والتقسيم بأنهم هم من تركوا مناطق شمال شرقي سوريا لتنظيم القاعدة وداعش"، وقال: "الذين يتهموننا هم الذين تركوا الحدود والمعابر وقواتنا استعادتها وتحرسها"، وختم بالتأكيد على أن قوات "قسد" فخورة بهويتها السورية الوطنية الجامعة، وفق تعبيره.

وكانت عقدت المجالس العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد 1 آب / أغسطس 2021 اجتماعها السنوي بحضور قيادات ووفود جميع المجالس والقوات العسكرية ومؤسساتها ومشاركة قيادة قوات التحالف الدولي لمكافحة داعش، لبحث التطورات الميدانية والعسكرية والسياسية التي تشهدها سوريا والمنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ