austin_tice
مدرعات روسيّة توزع عبوات "زيت ومعكرونة" قرب القرداحة
مدرعات روسيّة توزع عبوات "زيت ومعكرونة" قرب القرداحة
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢١

مدرعات روسيّة توزع عبوات "زيت ومعكرونة" قرب القرداحة

تداولت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تظهر تجمهر عدد الأشخاص حول مدرعة روسية في مناطق الساحل السوري خلال توزيعها لمواد غذائية تبين أنها عبارة أن عبوة زيت ومعكرونة.

وأثارت الصور الملتقطة في إحدى قرى مناطق "القرداحة"، بريف اللاذقية عدة تعليقات منها ما تشير إلى مساعي قوات الاحتلال الروسي بتلميع صورتها في مناطق الساحل السوري بشكل خاص.

في حين يرجح متابعون فشل تلك الأهداف إذ بات ينتقد الموالين لنظام الأسد بشكل لاذع وجود القوات الروسية وانتشارها الذي اكتشفوا مؤخرا أنه يقتصر على حماية مصالحها فقط، لا سيّما بعد قصف إسرائيل لميناء اللاذقية وقبلها تجاهل الروس لحرائق الساحل.

فيما أشارت تعليقات على المشاهد المتداولة حديثاً، إلى حالة إذلال السكان خلال توزيع القوات الروسية، وطريقة تجميعهم المهينة، الأمر الذي يتكرر خلال حوادث مماثلة هذه المرة في مسقط رأس الإرهابي بشار الأسد.

وطالما تظهر الصور المتداولة بهذا الشأن حالة الإذلال وحجم المساعدات الذي لا يسمن ولا يغني من جوع، وسبق أن تحدثت صحف روسية عن افتتاح ما يُسمى بـ"جمعية CPVS العسكرية" ما زعمت أنها نقطة إغاثة إنسانية تخللها توزيع كيس من المواد الغذائية وربطة خبز.

وسبق أنّ تحدثت روسيا عن تقديم عسكريين روس مساعدات بمناطق بأرياف دمشق وحلب واللاذقية وحمص، ضمن محاولات روسية الظهور بموقع حمامة السلام عقب قتلها وتهجيرها وتدميرها للعديد من المدن والبلدات السورية.

وكانت وزعت قوات الاحتلال الروسي مساعدات فاسدة ومنتهية الصلاحية على المدنيين في مناطق بحلب ودرعا الأمر الذي نتج عنه سخط وتذمر لا سيّما مع تكرار الحادثة.

هذا وتحاول روسيا جاهدة وعبر أذرعها المتعددة في سوريا، التغلغل ضمن المجتمع السوري، والظهور بمظهر "حمامة السلام" والمظهر الإنساني، من خلال تقديم بعض المساعدات للمدنيين أو الأطفال في مناطق عدة، هدفها التغلغل ضمن المجتمع السوري والهيمنة عليه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أحمد أبازيد
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ