austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠٢٤

محلل موالٍ يتطاول على السوريين: من فرح بمقتل ‎نصـ ـرالله "بقايا داعـ ـش والنـ ـصرة"

اعتبر المحلل السياسي الموالي لنظام الأسد "غسان يوسف"، بأنّ السوريين الذين فرحوا بمقتل زعيم حزب الله اللبناني "حسن نصر الله"، هم بقايا "داعش والنصرة"، وسط تزايد التحريض على السوريين وانتقاد شماتتهم من مصرع الإرهابي نصر الله.

ويأتي اتهام المحلل الذي ظهر من العاصمة السورية دمشق، بأن السوريين ينتمون إلى تنظيمات إرهابية، إضافة إلى شخصيات إعلامية أخرى اعتبرت أن الشعب السوري الفرح بمقتل زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، موالين لاحتلال الصهيوني.

وتشكل هذه الافتراءات خطورة كبيرة على السوريين لا سيما اللاجئين منهم في لبنان، عن مخاوفهم من التعرض لاعتداءات، بعد تسجيل العديد من الحالات في بيروت، عقب إعلان مقتل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، بغارة إسرائيلية.

ونقل موقع قناة الحرة الأمريكية عن شاب سوري، قوله: "نخشى الانتقام، ونخاف من رد عكسي على الفرح وحالة الشماتة الحاصلة بمقتل نصر الله"، وأشارت شابة سورية إلى أن "مشاعر الخوف من أي اعتداءات أو تجدد العنصرية القائمة جذورها بالفعل".

ونشر المذيع في قناة الجزيرة القطرية، "جمال ريان" تغريدة عبر حسابه في منصة إكس، "حذفها لاحقا"، حملت تحريضاً ضد السوريين، حيث اتهمهم بالعمالة لإسرائيل، ما استدعى حملة إعلامية قادها نشطاء وحقوقيين لمحاسبته، قبل أن يحاول التنصل بحجة اختراق حسابه.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من الشخصيات الإعلامية المثيرة للجدل اتخذت موقف مماثل داعم لميليشيات "حزب الله" اللبناني الإرهابي، وطلبت عدم الشماتة والفرح بما يحصل من تصعيد إسرائيلي ضده في لبنان، وبررت ذلك للحفاظ على ما يسمى بـ"وحدة الساحات" ودعم "جبهات الإسناد" في "محور المقاومة" المزعوم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ