austin_tice
لغم أرضي يودي بحياة 3 أشخاص بريف رأس العين
لغم أرضي يودي بحياة 3 أشخاص بريف رأس العين
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢١

لغم أرضي يودي بحياة 3 أشخاص بريف رأس العين

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الخميس 19 آب/ أغسطس بأن انفجار لغم أرضي أودى بحياة ثلاث أشخاص بريف رأس العين الواقعة ضمن منطقة نبع السلام شمال شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن 3 أشخاص فقدوا حياتهم جراء انفجار لغم في قرية القشقة بريف رأس العين وهم نازحون إلى المنطقة التي تشهد حوادث مماثلة بين الحين والآخر.

وذكرت شبكة دير الزور 24 بأن الضحايا هم "عويد المهباش وابنه وأخوه عكلة" جراء انفجار لغم أرضي في مدينة رأس العين بريف الحسكة، وهم من أهالي بلدة "أبو خشب" شمال غربي ديرالزور.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات، لتطهير المنطقة من إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن المناطق المحررة في نبع السلام والتي تضم رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة، تشهد حوادث تفجيرات بشكل متكرر تتوجه في معظمها إلى قوات قسد إلى جانب انفجار الألغام في الأراضي الزراعية والمنازل وفق المنهجية المتبعة من قبل الميليشيات الانفصالية في عمليات التفخيّخ والتفجير التي يذهب ضحيتها المدنيين في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ