austin_tice
قيادي عراقي بارز.. الكشف عن هوية الشخصية المستهدفة بغارة قرب دمشق
قيادي عراقي بارز.. الكشف عن هوية الشخصية المستهدفة بغارة قرب دمشق
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

قيادي عراقي بارز.. الكشف عن هوية الشخصية المستهدفة بغارة قرب دمشق

أعلنت ميليشيات حزب الله العراقي مصرع "أبو حيدر الخفاجي"، اليوم الجمعة 20 أيلول/ سبتمبر، وذلك بعد أن كشفت مصادر عبرية عن اغتيال شخصية بارزة في الميليشيات الموالية لإيران قرب مطار دمشق الدولي.

وقال الحزب في بيان له إن "الخفاجي"، قتل "أثناء أداء مهامه الأمنية بعنوانه أحد المستشارين الأمنيين في دمشق"، واعتبرت أنه أول المشاركين في القتال بسوريا إلى جانب ميليشيات الأسد.

واعتبر أن القيادي من أبرز "المدافعين عن مرقد السيدة زينب"، وتداولت معرفات إعلامية مقربة من الميليشيات العراقية الموالية لطهران نعوات وصور للقيادي القتيل منها في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

ويذكر أن "هيئة البث الإسرائيلية" (كان) أفادت صباح اليوم بأن غارة إسرائيلية استهدفت شخصية بارزة في هجوم جوي قرب مطار دمشق الدولي.

وذكرت الهيئة العبرية أن الهجوم بدمشق كان يستهدف مقر كتائب حزب الله العراقي وتم تنفيذه باستخدام طائرة بدون طيار أطلقت صاروخين، وبحسب التقارير فإن القتيل عراقي الجنسية.

وفي سياق موازٍ قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الشخص الذي قُتل في هجوم منسوب لإسرائيل في دمشق هو من ميليشيات كتائب حزب الله في العراق، قبل كشف هويته عبر بيان رسمي.

ولم يرد أي تعليق رسمي عبر وسائل إعلام نظام الأسد على هذه التقارير حتى لحظة إعداد هذا الخبر، سواء بالنفي أو التأكيد، رغم تداول معلومات عن قصف إسرائيلي استهدف سيارة قرب مطار دمشق الدولي عن ومقتل شخص وإصابة شخص آخر.

وتشير مصادر مخابرات غربية وإقليمية، أن الضربات الإسرائيلية في سوريا أسفرت عن مقتل العشرات من مقاتلي "حزب الله" والميليشيات الموالية لإيران، الموجودة في الضواحي الشرقية لدمشق وجنوب سوريا.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بشكل متكرر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ