austin_tice
قوات الأسد تعتقل عدة شبان بعد حملة دهم في "جسرين" بالغوطة الشرقية
قوات الأسد تعتقل عدة شبان بعد حملة دهم في "جسرين" بالغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٢

قوات الأسد تعتقل عدة شبان بعد حملة دهم في "جسرين" بالغوطة الشرقية

نفّذت دوريات تابعة للحرس الجمهوري، أمس الجمعة، حملة دهم في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، بحثاً عن المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الدوريات بدأت حملتها في "جسرين" مساء أمس، واستهدفت العديد من المنزل وسط البلدة، موضحاً أنها أجرت عمليات تفتيش دقيق للمنازل.

وأضاف المصدر أن الدوريات أقامت أربعة حواجز مؤقتة في البلدة، أغلقت فيها مداخلها ومخارجها بشكل كامل، إلى جانب إغلاق الطريق الواصل بين البلدة وبلدة بيت نايم.

وأخضعت الحواجز المؤقتة جميع المارّة من الشبان، لعمليات الفيش الأمني، بعد التحقق من الأوراق الثبوتية ووثائق التأجيل والخدمة العسكرية.

وأكّد ذات المصدر أن الحرس الجمهوري اعتقل ثمانية شبان من قاطني "جسرين" خلال الحملة، من المتخلفين عن الالتحاق في جيش النظام لأداء خدمتهم العسكرية، مبيّناً أن أحد الشبان اعتُقل رغم إبراز وثيقة تأجيل "دراسي" وبطاقته الجامعية.

وبحسب "صوت العاصمة" فإن الشبان الثمانية من أبناء بلدتي "جسرين" و "دير العصافير" ومدينة دوما القاطنين في البلدة.

وجاءت حملة التجنيد الإجباري في بلدة جسرين بعد يومين على إطلاق حملة مشابهة في مدينة “زملكا” بالغوطة الشرقية، داهمت خلالها دوريات مشتركة من الأمن العسكري والشرطة العسكرية عشرات المنازل في البلدة، واقتادت أكثر من 20 شاباً لتجنيدهم إجبارياً.

وكان "صوت العاصمة"، وثق اقتياد ما لا يقل عن 260 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً خلال عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ