austin_tice
قصف إسرائيلي يطال مواقع إيرانية بريف دمشق .. ومصادر تكشف الأهداف
قصف إسرائيلي يطال مواقع إيرانية بريف دمشق .. ومصادر تكشف الأهداف
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢٢

قصف إسرائيلي يطال مواقع إيرانية بريف دمشق .. ومصادر تكشف الأهداف

أعلن نظام الأسد قيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب غرب العاصمة دمشق بعدة صواريخ "أرض - أرض"، قبيل منتصف الليل.

وقال إعلام الأسد إن الصواريخ انطلقت من منطقة الجولان السوري المحتل، متحدثا عن تسبب القصف بحدوث بعض الخسائر المادية فقط.

من جهته، قال موقع "صوت العاصمة" نقلا عن "مصادر خاصة" إن انفجارين وقعا في موقعين عسكريين، يتبعان للفرقة السابعة، الممتدة بين بلدات خان الشيح وزاكية بريف دمشق.

وأضاف المصدر أن القصف الإسرائيلي استهدف كتيبة الكيمياء بالقرب من مقر قيادة الفرقة، وكتيبة الدفاع الجوي الواقعة في منطقة العباسة، بين بلدات زاكية وخان الشيح.

وبحسب ذات المصدر فإن القصف انفجارات سُمع صداها حتى محافظتي درعا والقنيطرة، في حين قال سُكان محليون لـ "صوت العاصمة" إن دخاناً كثيفاً شُوهد من المواقع التي تعرضت للقصف.

وأكد "صوت العاصمة" إن الميليشيات الإيرانية تُسيطر على مواقع ومستودعات، في النقاط التي تعرضت للقصف، وقد كثفت من تواجدها وسيطرتها على الثكنات التابعة للفرقة السابعة خلال الثلاث أشهر الأخيرة.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ