austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢٤

غارات جوية تستهدف مقرات لـ"الحرس الإيراني" بديرالزور

شنت طائرات حربية مجهولة الهوية، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية ومقرات تتبع لميليشيات الحرس الثوري الإيراني، مساء يوم الثلاثاء 1 تشرين الأول/ أكتوبر، للمرة الثانية خلال ساعات.

وقال ناشطون في ديرالزور  إن طيران حربي يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي قصف بعدة صواريخ مقرات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة معيزيلة بريف ديرالزور الشرقي.

ونوه موقع "مراسل عين الفرات" بأن الميليشيات الإيرانية أخلت غالبية مقراتها العسكرية في مدينة البوكمال ونشرت عناصرها في بساتين المدينة و بين منازل المدنيين.

إلى ذلك قتل وجرح عناصر من ميليشيا الباقر المدعومة من إيران بقصف طائرة مسيّرة مجهولة على الطريق العام الواصل بين مدينتي القورية والعشارة ظهر يوم الأحد 29 أيلول/ سبتمبر الحالي.

وجاء ذلك عقب سلسلة غارات شنتها طائرات يعتقد أنها أميركية طالت مواقع عسكرية ومقرات عديدة تتبع للميليشيات الإيرانية في ديرالزور شرقي سوريا، وامتدت إلى استهداف نقاط عدة على الحدود السورية العراقية.

وبث ناشطون صورا تؤكد قطع طريق دير الزور - الميادين بشكل كامل بالقرب من مطار دير الزور جراء غارات جوية استهدفت المكان في مؤشرات على أن القصف الجوي هدفه قطع إمدادات الميليشيات الإيرانية التي تمر من سوريا.

هذا ومع تكرار الغارات الجوية على دمشق وحمص ودير الزور لم يصدر عن قوات النظام أي بيان رسمي حول هذه الاستهدافات وعادة ما يصدر عن وزارة الدفاع بيانات إعلاميّة تزعم "التصدي للعدوان وإسقاط صواريخ معادية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ