austin_tice
عضو لجنة وقيادي في اللواء الثامن.. 4 عمليات اغتيال في درعا والقنيطرة
عضو لجنة وقيادي في اللواء الثامن.. 4 عمليات اغتيال في درعا والقنيطرة
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠٢١

عضو لجنة وقيادي في اللواء الثامن.. 4 عمليات اغتيال في درعا والقنيطرة

وقعت أربعة عمليات اغتيال في محافظتي درعا والقنيطرة اليوم الخميس استهدفت عضو في لجنة درعا المركزية المعارضة، وقيادي في اللواء الثامن المدعوم من روسيا.

وقال نشطاء لشبكة شام أن مسلحين مجهولي الهوية قاموا بإطلاق النار بشكل مباشر على عضو اللجنة المركزية المعارضة الشيخ أحمد البقيرات في بلدة تل شهاب غربي درعا، ما أدى لمقتله على الفور.

كما قتل أيضًا "سامر الحمد شنيبلي" الملقب "أبو صدام" المنحدر من بدو السويداء وهو قيادي في صفوف اللواء الثامن المدعوم من روسيا، والذي كان سابقا قيادي في صفوف المعارضة وعمل في صفوف قوات شباب السنة تحت قيادة "أحمد العودة" والذي أصبح حاليا قائد اللواء الثامن.

وأكد نشطاء أن مسلحين أطلقوا الناس المباشر على ابو صدام من أمام منزله في بلدة خربا بريف درعا الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور.

كما تواصلت عمليات الاغتيالات لهذا اليوم، وكان ثالث هؤلاء الأشخاص هو "مأمون أحمد الجباوي" والذي يشتغل منصب نائب رئيس بلدية مدينة انخل وهو ضابط متقاعد برتبة عقيد، حيث قام مجهولون أيضا بإطلاق النار المباشر عليه ما أدى لمقتله على الفور.

وفي القنيطرة وقعت محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت سيارة القيادي في ميليشيا الأمن العسكري المدعو "حسن هزاع محمد" في قرية ممتنة، ولكنه نجا من المحاولة، دون تعرضه لأي إصابات.

وكان مكتب توثيق شهداء درعا قد أكد ارتفاع وتيرة الاغتيالات حتى بعد تنفيذ التسوية الأخيرة قبل في عموم محافظة درعا، وشدد على وقوع 48 عملية ومحاولة اغتيال الشهر الماضي وأدت لمقتل 30 شخصا وإصابة 16 آخرين.

ولا تتبنى أي جهة تنفيذ هذه العمليات في العادة، حيث يتم نسبها لمجهولين يقومون بإستهداف عناصر تابعين للنظام السوري، وعناصر سابقين في صفوف المعارضة، وكذلك شخصيات معارضة تابعين للجان درعا المركزية، وأيضا عناصر وقيادات اللواء الثامن المدعومة من روسيا.

ويتهم نشطاء جهات عديدة بالوقوف وراء هذه الاغتيالات، ويعتبرون ايران هي المنفذ الأكبر لجزء من هذه العمليات، وذلك في محاولة لتقوية نفوذها في المناطق، خاصة أن استهدافاتها تكون ضد عناصر وقيادات سابقين في صفوف المعارضة و تابعين للواء الثامن، كما يقوم أشخاص من أبناء المحافظة رافضين للتسوية بتنفيذ عمليات تستهدف ضباط وعناصر من النظام وحلفائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ