austin_tice
شارك في قتل السوريين.. مصرع قيادي بارز بميليشيا حزب الله الإرهابي
شارك في قتل السوريين.. مصرع قيادي بارز بميليشيا حزب الله الإرهابي
● أخبار سورية ١٨ أغسطس ٢٠٢١

شارك في قتل السوريين.. مصرع قيادي بارز بميليشيا حزب الله الإرهابي

لقي قيادي لبناني بارز في ميليشيا حزب الله المدعوم من إيران مصرعه، وسط أنباء بأنه توفي متأثرا بفيروس كورونا، ويعرف عنه مشاركته في العمليات العسكرية في سوريا والتي شارك خلالها بقتل وتهجير السوريين.

ونشر "حسين مرتضى"، الإعلامي اللبناني العامل في قناة الإخبارية التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لدى نظام الأسد صورا للقيادي "عباس اليتامى أبو ميثم" الذي تناقلت مواقع حزب الله صوره وبعضها ذكر أنه مصاب بكورونا.

وينحدر القيادي "أبو ميثم" من منطقة بنت جبيل في محافظة الهرمل اللبنانية، وشارك في الكثير من المعارك في سوريا أبرزها معارك حلب والقلمون وريف اللاذقية، ويعتبر من المقربين من قائد فيلق القدس قاسم سليماني وله صورة بجواره على متن طائرة.

وليس من المؤكد رواية المواقع الموالية والداعمة لحزب الله الإرهابي بأن القيادي توفي متأثرا بفيروس كورونا، لا سيما مع التشكيك في رواية حزب الله وتكرار مصرع قادة في الحزب داخل سوريا بالغارات الإسرائيلية والعمليات العسكرية.

وكان كشف موقع إخباري لبناني عن مصرع 7 قادة من "حزب الله الإرهابي" إلى جانب ميليشيات لواء فاطميون المدعومة من إيران إثر الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن خلال الأيام الفائتة طالت غارات جوية إسرائيلية مواقع لقوات الأسد وميليشياته في مدينة "القصير" بريف حمص ومنطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، ويعتقد أن الميليشيات الإيرانية تكبدت خسائر كبيرة إثر الضربات الإسرائيلية من بينهم القياديين المعلن مصرعهما مؤخرا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ