دورية للنظام تقـ ـتل شخصين وتعتقل فتاة بتهمة التخطيط لـ"عمليات إرهابية" بدمشق
دورية للنظام تقـ ـتل شخصين وتعتقل فتاة بتهمة التخطيط لـ"عمليات إرهابية" بدمشق
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٤

دورية للنظام تقـ ـتل شخصين وتعتقل فتاة بتهمة التخطيط لـ"عمليات إرهابية" بدمشق

أعلنت مصادر أمنية وإعلامية لدى نظام الأسد، عن مقتل شخصين بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية بدمشق، دون توضيحات حول ماهية هذه العمليات وهوية القتلى الذي وصفهم نظام الأسد بـ"أخطر الإرهابيين".

وقال مراسل داخلية الأسد "محمد الحلو" إن دوريات أمنية وعسكرية تتبع للنظام نفذت ما قال إنها "عملية أمنية" في منطقة الدحاديل بدمشق، أسفرت عن مقتل شخصين كانا يخططان لتنفيذ عمليات إرهابية.

وزعم أن "العمليات الإرهابية" كان مخطط تنفيذها في الدحاديل ومناطق أخرى داخل دمشق وريفها، وأضاف أن القتلى متهمين أيضًا بقضايا "خطف وسلب بالعنف وترويع وابتزاز المواطنين" وفق تعبيره.

وذكر أن "أثناء محاولة إلقاء القبض عليهما، اشتبكا مع الدورية وورموا قنابل عليها، وتمت مصادرة العديد من القنابل والأحزمة الناسفة وإلقاء القبض على فتاة منتمية لهذه المجموعة"، على حد قوله.

إلى ذلك صرح رئيس مجلس مدينة داريا في ريف دمشق "سمهان عمر" في حديثه لأحد المواقع الإعلامية الموالية لنظام الأسد بأن المجموعة كانت تخطط لعمليات داخل دمشق، وعثر على ذخائر وأسلحة كانت بحوزتهم، وفق تعبيره.

وقالت مصادر محلية إن قوة كبيرة من فرع المنطقة 227 التابع لشعبة المخابرات العسكرية، حاصرت أحد المنازل في حي الدحاديل في الجهة الشرقية الشمالية من مدينة داريا، قبل أن تبدأ القوة باقتحام المنزل.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تصاعداً كبيراً في عدد الجرائم الجنائية التي استخدم في معظمها القنابل والأسلحة النارية، ما يعكس حالة الانفلات الأمني الكبير في مناطق النظام، ويكشف كذبة عودة الأمان التي تروج لها آلة النظام الإعلامية، وصولا إلى تزايد التبريرات الرسمية حول هذه الظاهرة بما فيها استخدام القنابل المتفجرة.

هذا وتتزايد عمليات القتل والخطف في مناطق سيطرة النظام، وسط تصاعد وتيرة الفلتان الأمني بشكل كبير ووصلت حوادث الاعتداء والقتل والسرقة إلى مستويات غير مسبوقة مع الحديث عن وجود حالات يوميا لا سيّما في مناطق انتشار الميليشيات الموالية للنظام والتي تعيث قتلا وترهيبا بين صفوف السكان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ