austin_tice
خلفًا للحريري.. انتخاب "المسلط" رئيسًا للائتلاف و"حبوش واسطيفو" نائبين له و"رحمة" أمينًا عامًا
خلفًا للحريري.. انتخاب "المسلط" رئيسًا للائتلاف و"حبوش واسطيفو" نائبين له و"رحمة" أمينًا عامًا
● أخبار سورية ١٢ يوليو ٢٠٢١

خلفًا للحريري.. انتخاب "المسلط" رئيسًا للائتلاف و"حبوش واسطيفو" نائبين له و"رحمة" أمينًا عامًا

انتخب الائتلاف رئيسا جديدا له خلفا عن الدكتور نصر الحريري، ظهر اليوم ذلك في مدينة اسطنبول التركية، ضمن اجتماعات الهيئة العامة بدورتها الـ57.

وقام أعضاء الائتلاف باختيار رئيس جديد له عبر صناديق الإقتراع، ونجح فيه السيد "سالم عبد العزيز المسلط" وأصبح بذلك الرئيس العاشر الذي يتم اختياره من تأسيس الإئتلاف في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012.

وبجانب انتخاب رئيس الإئتلاف فقد تم انتخاب نائبان له وهما "عبد الأحد اسطيفو" و "ربا حبوش"، بينما تم اختيار هيثم رحمة أمينًا عامًا.

كما تم أيضا انتخاب أعضاء الهيئة السياسية وقد فاز فيه كلا من ( أحمد طعمة، أحمد السيد يوسف، بدر جاموس، بسمة محمد، رياض الحسن، زهير محمد، سلوى اكتاو، سليم الخطيب، عبد الباسط عبد اللطيف، عبد الله كدو، عبد المجيد بركات، فاروق طيفور، بهجت اتاسي، محمد سلو، نذير الحكيم، يحيى مكتبي، منذر سراس، هادي البحرة، محمد قداح)

وحملت الدورة الحالي اسم "عقاب يحيى" نائب رئيس الائتلاف الوطني السابق والذي توفي إثر تدهور حالته الصحية في مدينة اسطنبول التركية يوم الاثنين الماضي.

وتجدر الإشارة أن الرئيس السابق الدكتور نصر الحريري قد أعلن سابقا أنه لن يترشح لانتخابات الائتلاف الوطني، وغرد اليوم على حسابه في موقع تويتر قائلا "في نهاية هذه الدورة الرئاسية لابد أن نذكر أننا قدمنا ما في وسعنا في سبيل الدفاع عن قضية شعبنا، نجحنا في بعض الأحيان و أخفقنا أحيانا أخرى، ونرجو من السوريين أن يغفروا لنا تقصيرنا كما نتمنى للقيادة الجديدة النجاح في مهمتها في خدمة الشعب السوري".

والسيد "سالم المسلط" من مواليد مدينة الحسكة ( 15 / 9 / 1959)، درس العلوم السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية وعمل باحثًا في مركز الخليج للأبحاث في دبي، كما شغل منصب نائب مدير عام مركز الخليج للأبحاث في الإمارات العربية المتحدة، وشغل منصب رئيس مجلس القبائل السورية، وشيخ قبيلة الجبور في سورية والعراق، وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري، وأيضا عضو مؤسس في الائتلاف الوطني السوري، كما كان عضواً في الهيئة العليا للمفاوضات والناطق الرسمي لها.

والسيدة "ربا حبوش " من مواليد مدينة ادلب ( 1 / 1 / 1986)، عملت في التلفزيون السوري منذ عام 2004 وحتى نهاية 2011، وتطوعت في الهلال الأحمر السوري قبل الثورة، كما شاركت في المظاهرات والحراك السلمي في إدلب ضد نظام الأسد، وغادرت سورية 2012 بعد انشقاق أخيها وانضمامه للجيش الحر، كما عملت في قناة anb كمذيعة أخبار ومقدمة برامج سياسية لمدة عام، ومن ثم انتقلت لقناة الشرقية وقدّمت برنامجاً عن الشأن السوري، وبعدها انتقلت 2015 لتركيا وعملت مذيعة أخبار في قناة الفلوجة العراقية، وانضمت إلى الائتلاف الوطني السوري عام 2016.

والسيد "عبد الأحد اسطيفو" من مواليد مدينة القامشلي (10 / 3 / 1957)، حاصل على ماجستير في فقه وتاريخ اللغات السامية، وهو عضو مؤسس للجان إعلان دمشق في هولندا وبلجيكا، وشغل منصب رئيس فرع أوروبا للمنظمة الآثورية الديمقراطية منذ عام 2010 لغاية 2012، وعضو مؤسس في المجلس الوطني السوري، وعضو مؤسس في الائتلاف الوطني السوري، وكان نائباً لرئيس الائتلاف الوطني السوري عام 2016.، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني.

اما السيد "هيثم محمود رحمه" فهو من مواليد مدينة حمص (17 / 7 / 1960)، درس الهندسة في رومانيا، وحصل على الدكتواره في لاتفيا –ريغا، باختصاص “دقة القياس ثلاثي الأبعاد”، ودرس في معهد الطيران المدني بالسويد وكندا، وتخصص في أبحاث “الرجل الآلي”، ونشط كمعارض لنظام الأسد منذ عام 1984، حيث غادر سورية بشكل نهائي، وهو عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل السوري المعارض، ومؤسس وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، والمنسّق العام لـ “هيئة حماية المدنيين”. – عضو اللجنة العسكرية في الائتلاف الوطني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ