"حميميم" تتهم "التحالف" بارتكاب 4 انتهاكات لبروتوكولات تجنب التصادم في يوم واحد بسوريا
"حميميم" تتهم "التحالف" بارتكاب 4 انتهاكات لبروتوكولات تجنب التصادم في يوم واحد بسوريا
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٤

"حميميم" تتهم "التحالف" بارتكاب 4 انتهاكات لبروتوكولات تجنب التصادم في يوم واحد بسوريا

أعلن "أوليغ إيغناسيوك" نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، تسجيل 4 انتهاكات لقوات "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن في سوريا، لبروتوكولات تجنب التصادم خلال يوم واحد في سوريا.

وقال إيغناسيوك في مؤتمر صحفي يوم الخميس: "سُجلت أربع حالات انتهاك من قبل التحالف لبروتوكولات تجنب التصادم المبرمة في 9 ديسمبر 2019 المتعلقة بطلعات جوية لطائرات مسيرة دون التنسيق مع الجانب الروسي".

وأوضح أن "طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خرقت قواعد استخدام الأجواء السورية 16 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقة التنف".

وأضاف إيغناسيوك: "نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات على منطقة كفرسوسة بالعاصمة دمشق وإحدى المنشآت العسكرية في محافظة حمص، مما أسفر عن مقتل جندي سوري وإصابة سبعة آخرين".

وسبق أن أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، لأكثر من مرة عن رصده انتهاكات لبروتوكولات منع الصدام في سوريا من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في عودة لتصعيد التصريحات التي تتحدث عن صدامات وخرق لبروتوكولات منع التصادم.

وتعمل روسيا في الآونة الأخيرة على زيادة وتيرة الإعلان عن استهداف مسلحين في البادية السورية بمحافظات حمص ودير الزور، مع توجيه أصابع الاتهام لقوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة التنف، مع تأكيدها المتكررة بأن المسلحين خرجوا من تلك المنطقة، لتثبيت الرواية وتتهم التحالف بدعم خلايا داعش هناك.

وأعلن المركز الروسي كذلك عن رصده انتهاكا واحدا لاتفاق تجنب الصدامات من قبل الطيران الأمريكي، وهو متعلق بتحليق للطائرات المسيرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي، وأشار كذلك إلى تسجيل 10 انتهاكات من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فوق منطقة التنف خلال اليوم الأخير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ