austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

حكومة النظام ترفع أسعار المشتقات النفطية لمرة جديدة

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد رفع أسعار المشتقات النفطية في قرار متكرر يزيد من تدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار.

وحددت وزارة التجارة الداخلية لدى النظام ليتر البنزين 90 بسعر 10,966 ليرة سورية بدلاً من 10,735 ليرة سورية.

في حين حددت ليتر اوكتان /95/ بسعر 12,573 ليرة سورية بدلاً من 12,352 ليرة سورية، وليتر المازوت الحر بسعر 11,183 بدلاً من 10,715 ليرة. 

وأما مادة الفيول بسعر 8,583,963 ليرة للطن والغاز السائل بسعر 13,480,109 ليرة للطن وكررت قررت وزارة التجارة الداخلية في حكومة نظام الأسد رفع أسعار المشتقات النفطية.

وذكرت مواقع إعلامية موالية للنظام، أن العديد من شركات البولمان أعلنت عن إيقاف رحلاتها بين المحافظات، بسبب النقص الحاد في مادة المازوت اللازمة لتشغيل الحافلات.

وتعيش مناطق سيطرة النظام على وقع أزمة نقل في ظل تخفيض مخصصات المحافظات من مادة المازوت، إلا أن وزارة النفط لدى نظام الأسد زعمت رفع عدد الكميات بعد تخفيضها إلى المحافظات.

هذا وتصدر وزارة التّجارة الداخليّة وحماية المسّتهلك لدى نظام الأسد نشرة دورية لأسعار المشّتقات النفطيّة، كل أسبوعين في يوم الاثنين، وتزعم أن التعديل وفقاً لأسعار النفط عالمياً، ولكمية الاستهلاك في المحطات، وطالما ترفع أسعار المحروقات بشكل كبير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ