austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤

حرض وشرعن قتـ ـل السوريين.. "إسرائيل" تعلن مقـ ـتل "نبيل قاووق" مسؤول وحدة الأمن الوقائي بـ "حزب الله"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد 29 أيلول/ سبتمبر، عن تصفية أحد رموز ميليشيات "حزب الله اللبناني" الإرهابي، الذي اشتهر بتصريحاته التحريضية وكرر شرعنة قتل وتهجير السوريين على يد الحزب معتبرا ذلك "انتصار على الإمارة السلفية، والمجموعات التكفيرية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "دانيال هاغاري"، إن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت مساء أمس السبت وقضت على المخرب المدعو نبيل قاووق مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله.

وحسب بيان الجيش الإسرائيلي فإن "قاووق" انضم إلى ميليشيات حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي  وكان عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال عمله، يُعتبر مقربًا من أبرز قيادات منظمة حزب الله الإرهابية.

وشغل سابقًا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي، وكان يظهر في وسائل الإعلام في مناسبات عديدة ليمثل حزب الله أمام المجتمع الشيعي وكان يدلي بتصريحات تتناول المجالات السياسية، والعسكرية والاستراتيجية.

ومن بين تصريحاته الطائفية المقيتة على مدى سنوات ماضية، قوله إن "المشروع التكفيري في سوريا والعراق وصل إلى مراحله الأخيرة" وتباهى بتدمير الأحياء الشرقية من حلب معتبرا ذلك "انتصار" يعزز قوة وثبات محور المقاومة في المنطقة.

وفي وقت سابق صرح بأن "مصير لبنان متعلق بمصير المعركة في سوريا مع المشروع التكفيري، وانتصارنا في سوريا على هذا المشروع هو انتصار للبنان، لأن لبنان يكون بذلك قد حصن نفسه من الخطر التكفيري"، على حد قوله.

وكان اعتبر أن حزب الله هاجم "العيس وخلصة والحاضر" بريف حلب "من أجل نصرة كفريا والفوعة" بريف إدلب، وأضاف "الدنيا كلها تشهد عظيم الحزب في صنع الانتصارات في سوريا والمنطقة، وأن لبنان أول المستفيدين"، وفق زعمه.
وتحدث عن إحباط مسؤول إقامة إمارة تكفيرية بين لبنان وسوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ