austin_tice
"تكامل تسرق المواطن" .. صحفي موالي يفنّد واقع الخبز ويتحدث عن فرق الأسعار بين أحياء حلب
"تكامل تسرق المواطن" .. صحفي موالي يفنّد واقع الخبز ويتحدث عن فرق الأسعار بين أحياء حلب
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠٢١

"تكامل تسرق المواطن" .. صحفي موالي يفنّد واقع الخبز ويتحدث عن فرق الأسعار بين أحياء حلب

انتقد الصحفي الداعم للنظام "وضاح محيي الدين"، مدير مكتب مجلة بقعة ضوء الرديفة لإعلام النظام بحلب، واقع الخبز وتصاعد أزمة تأمينه لدى المواطنين، كما تحدث أسباب فرق الأسعار وعدم الازدحام الشديد على المخابز القريبة من مركز المدينة، حسب وصفه.

وقال "محيي الدين"، في منشور عبر صفحته الشخصية إنه قام بجولة علم خلالها أسباب عدم الازدحام الشديد على المخابز القريبة من مركز المدينة، والتي قال إنها لوجود 5 مخابز في الشيخ مقصود في حلب أسعار الخبز فيها أقل من بقية الأحياء.

وقدر الصحفي في منشوره أن سعر الربطة التي بها 14 رغيف 200 ليرة سورية، ما يعني الخبز بقي على سعرة حيث قال إن 7 ارغفة لا تزال بسعر 100 وفي حلب ارتفعت إلى 200، وكذلك تحدث عن فروقات الأسعار لعدة مواد هي الدخان والمازوت والبنزين والغاز.

وأرجع ذلك إلى أن مخصصات الطحين والخميرة كذلك تأتي من مؤسسة المطاحن ومنها من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، ولديهم بطاقة خاصة لسكان الشيخ مقصود يوزعون عليها، وذكر متسائلاً: إلى متى ولماذا "تتوفر عندهم المفقودات عندنا".

ويذكر أن حي الشيخ مقصود ذو أغلبية كُرديّة ويخضع إلى جانب الأشرفية والسكن الشبابي على طريق الكاستيلو، لسيطرة الإدارة الذاتية منذ عام 2013، وكانت سلّمت أحياء بعيدين والهلك والحيدرية والشيخ خضر وبستان الباشا وكرم الزيتونات لقوات الأسد.

وبالعودة إلى انتقادات الصحفي الداعم للأسد أضاف في منشور آخر يتعلق بالخبز بأن "تكامل تسرق المواطن"، في إشارة إلى الشركة المسؤولة عن نظام البطاقة الذكية التي ترتبط بذكر أسماء الأسد زوجة الإرهابي بشار، وذكر أن "الخبز أصبح معضلة للسوري، مخاطبا من وصفه بـ" السيد وزير الخبز".

يشار أن العديد من المواطنين تصل اليهم رسالة الى هواتفهم أنهم استلموا ربطتين من الخبر، مع أنهم لم يستلموها أبدا، ما يعني أن هناك من يسرق هذا الخبز، وذلك في اشارة لفساد مؤسسة تكامل والمسؤولين والعاملين فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لدى للنظام أصدرت عدة قرارات حول رفع سعر الخبز وتخفيض مخصصات المادة، وتطبيق آليات متنوعة لتوزيع المخصصات على السكان، وذلك مع استمرار أزمة الحصول عليه بمناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ