austin_tice
تركيا تعلن تحييد 16 عناصر من "بي كي كي/واي بي جي" في سوريا والعراق
تركيا تعلن تحييد 16 عناصر من "بي كي كي/واي بي جي" في سوريا والعراق
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠٢٤

تركيا تعلن تحييد 16 عناصر من "بي كي كي/واي بي جي" في سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية مواصلة عملياتها ضد الإرهاب في شمالي سوريا والعراق، حيث تم تحييد 16 إرهابيًا من تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي". وأكدت الوزارة في بيان يوم الأحد أن القوات المسلحة التركية تنفذ عملياتها "بكل قوة ودون هوادة" بهدف القضاء على التهديدات الإرهابية. 

وأضاف البيان: "قامت قواتنا المسلحة بتحييد 15 إرهابيًا من تنظيم بي كي كي/واي بي جي في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون المحررتين في شمالي سوريا، وتحييد إرهابي واحد من تنظيم بي كي كي في منطقة قنديل شمال العراق".

في سياق متصل، تمكن جهاز الاستخبارات التركي من تحييد الإرهابية صالحة آق بييق، المعروفة بلقب "نوجيان عمد"، والتي تُعرف بأنها مسؤولة عن عمليات التنظيم في إيران، وذلك خلال عملية نوعية بمدينة السليمانية العراقية. وأفادت مصادر أمنية تركية بأن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات دقيقة عن وجود "آق بييق" في منطقة "بنجافين" على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تم تتبعها من قبل العملاء الميدانيين قبل أن تُستهدف مباشرةً في عملية خاصة بمدينة السليمانية.

وتُعتبر "آق بييق" من أقدم العناصر في التنظيم، حيث انضمت إليه في عام 1993 وكانت تنشط بشكل مكثف في العديد من الدول الإقليمية بما فيها سوريا والعراق وإيران. وتعكس هذه العمليات استمرار جهود تركيا في مكافحة تنظيم "بي كي كي" الذي يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلًا له، ويشن منها هجمات متكررة تستهدف الأراضي التركية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ