تركيا تكثف عملياتها ضد تنظيم “بي كي كي” شمالي سوريا والعراق
تركيا تكثف عملياتها ضد تنظيم “بي كي كي” شمالي سوريا والعراق
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٤

تركيا تكثف عملياتها ضد تنظيم “بي كي كي” شمالي سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، عن تحييد 14 إرهابياً من تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” شمالي سوريا، ضمن منطقتي عمليات “درع الفرات” و”نبع السلام”. وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن العمليات جاءت في إطار استمرار الجيش التركي في مكافحة الإرهاب بلا هوادة.

وتجدر الإشارة أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من التحالف الدولي، يشكل تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي" عموده الأساسي، حيث تصنف تركيا هذه القوات على أنها مجموعة إرهابية.

إلى جانب العمليات في سوريا، نفذت مقاتلات تركية، أيضاً اليوم، غارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم “بي كي كي” في شمال العراق، أسفرت عن تحييد 23 عنصراً من التنظيم. وأكدت الوزارة عزم الجيش التركي على استهداف معاقل التنظيم وتجفيف منابع الإرهاب في المنطقة.

ويوم أمس، كانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت عن تحييد 15 عنصراً من تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” في منطقتي “درع الفرات” و”نبع السلام” شمالي سوريا، مؤكدة مواصلة عملياتها حتى القضاء الكامل على عناصر التنظيم في المنطقة.

ويذكر أن تركيا، بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري”، شنت عمليات عسكرية على مدى السنوات الماضية شملت “درع الفرات”، “غصن الزيتون”، و”نبع السلام” شمال سوريا، نجحت خلالها في تطهير آلاف الكيلومترات من الإرهابيين وتهيئة الظروف لعودة آمنة لمئات الآلاف من السوريين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ