austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠٢٤

بينها مطار الثعلة.. غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام بدرعا والسويداء

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية يوم الثلاثاء 1 تشرين الأول/ أكتوبر، استهدفت مواقع عسكرية ومقرات تتبع لقوات النظام في محافظتي السويداء ودرعا جنوبي سوريا، دون معرفة حصيلة القتلى وحجم التدمير بهذه المواقع.

وأكدت مصادر إعلاميّة محلية بأن الطيران الإسرائيلي قصف كل من مطار إزرع الزراعي، وكتيبة الرادار التابعة للواء 79 دفاع جوي، الواقعة بين مدينة الصنمين وبلدة القنية شمالي درعا، بعدة غارات جوية.

ويقع المطار بين مدينة إزرع وبلدة نامر شرقي درعا، وهو أحد المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية، يُضاف إلى ذلك قصف الطيران الحربي الإسرائيلي تل الخاروف شرقي بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي، ما أسفر عن تدمير منظومة الرادار في التل.

وكذلك طالت الغارات الإسرائيلية مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء الغربي، مع استمرار تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي ما يزيد التوقعات بتكرار القـصف خلال الساعات القادمة على عدة أهداف لميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني في المنطقة الجنوبية.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية ومنافذ تحت سيطرة مشتركة من قبل نظام الأسد وحزب الله على الحدود السورية اللبنانية، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي تكثيف العمليات الجوية هناك.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه كرر الغارات الجوية بين سوريا ولبنان التي استهدفت مواقع نقل وسائل قتالية من الشرق إلى داخل الأراضي اللبنانية، يتم إحضارها إلى مواقع إنتاج لتصنيع مختلف الوسائل القتالية لدى حزب الله.

هذا ومع تكرار الغارات الجوية على دمشق وحمص ودير الزور لم يصدر عن قوات النظام أي بيان رسمي حول هذه الاستهدافات وعادة ما يصدر عن وزارة الدفاع بيانات إعلاميّة تزعم "التصدي للعدوان وإسقاط صواريخ معادية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ