austin_tice
بعد طرد "الخطيب" .. النظام يقرر حل وتصفية شركة "السومة" بدمشق
بعد طرد "الخطيب" .. النظام يقرر حل وتصفية شركة "السومة" بدمشق
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١

بعد طرد "الخطيب" .. النظام يقرر حل وتصفية شركة "السومة" بدمشق

كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد، اليوم الخميس 23 كانون الأول/ ديسمبر، عن إصدار وزارة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قرارين حل وتصفية بحق "شركة عمر السومة للمقاولات"، بدمشق وذلك بعد أيام قليلة على طرد اللاعب "فراس الخطيب" من الاتحاد الرياضي لدى النظام.

ونصت الإجراءات المعلنة وفق المصادر على التصفية للشركة المذكورة "وفق أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم رقم 29 لعام 2011، والنظام الأساسي للشركة، على أن تعود أموالها المنقولة وغير المنقولة للمالك".

إلا أنها نوهت أن عودة الأموال يكون "بعد الأخذ بعين الاعتبار ما يترتب على الشركة تجاه "وزارة المالية" والغير"، ما قد يؤدي إلى اقتطاع مبالغ والحجز على أخرى وفق قرارات قد تصدر عن نظام الأسد.

وذكر موقع مقرب من نظام الأسد أنه تم تفويض "بدر تركي العلي"، بمتابعة إجراءات حل الشركة وتصفيتها، واستكمال إجراءات شطب السجل التجاري وفق الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن القرار اتخذ رسمياً بحق "شركة عمر السومة الرياضية" ذات الشخص الواحد المحدودة المسؤولية، التابعتين إلى اللاعب الرياضي عمر السومة.

وتفرض حكومة النظام على "شركة السومة"، إشهار القرارين لدى أمانة السجل التجاري في محافظة ريف دمشق خلال 3 أيام من تاريخه عملا بأحكام المادة 1/21 من قانون الشركات، وتلقى المسؤولية التضامنية على المؤسس والمدراء فيما يتعلق بحقوق الغير تجاه الشركة.

وسبق أن تأسست شركتي "عمر السومة الرياضية" و"عمر السومة للمقاولات" في 2018، وتعمل الأولى في مجال استيراد وتجارة وتوزيع المعدات والأدوات والألبسة الرياضية ولوازم الملاعب، فيما تعمل الثانية في مجال المقاولات والتعهدات واستيراد وتصدير مواد البناء.

وكانت فرضت اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام لدى نظام الأسد عقوبة الطرد بحق فراس الخطيب بدواعي مشاركته في مباراة، تواجد مدرب إسرائيلي فيها، الأمر الذي اعتبر متابعون سببا ينتظره النظام لتحييد "الخطيب" عن المشهد الرياضي السوري بس استعماله في تلميع صورة جرائم النظام.

من جانبه رد "الخطيب" على العقوبة بإبداء استغرابه من قرار طرده، موضحا أنه لم يتم استدعاؤه مسبقا للإدلاء بأجوبته بهذا الخصوص، كما لم يتم إعلامه به حتى الآن بطريقة قانونية ولم يتم إعلامه به لفهم سند العقوبة.

وقال "الخطيب"، إن "فراس معلا" شارك في نشاطات رياضية بوجود إسرائيليين بموجب جنسيته الروسية، حيث رد رئيس الاتحاد الرياضي العام "معلا"، أنه تم اتخاذ الإجراء بطرد الخطيب لقناعتهم أنه لا يمكن لأحد مهما علا شأنه أن يلعب مع شخص من كيان الاحتلال، وأن هناك فرق بين مشاركته ومشاركة الخطيب.

حيث أشار "معلا"، في حديثه أن هناك ألعابًا فردية وجماعية، ومختلف الرياضات في سوريا تشارك بالألعاب الأولمبية دون تحفظ، شرط عدم المساس بسمعة وكرامة البلد، رغم مشاركته في نشاط رياضي عام 2019 بوجود لاعبين اثنين من "فريق إسرائيل".

وقبل أيام قليلة كشف لاعب منتخب البراميل السابق فراس الخطيب، عن تعرض حسابه في "فيسبوك" للاختراق، حيث نشر شبان من محافظة إدلب علم الثورة السورية عبر حساب "الخطيب"، قبل أن يعلن مساء أمس الأربعاء استعادة حسابه، فيما سأل متابعون له: "استعد حسابك ماذا عن كرامتك؟".

وبعد عودتهم إلى حضن النظام عمل كلا من "عمر السومة" من محافظة دير الزور ونظيره "فراس الخطيب"، من محافظة حمص على استجلاب أموال من مكان إقامتهم في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، للعمل على استثمارات منها في أرياف حمص ودمشق، مستغلين عودة علاقتهم مع ضباط مخابرات وجيش النظام لا سيّما اللواء "موفق جمعة" رئيس الاتحاد الرياضي العام وهو أعلى منصب رياضي في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب "عمر السومة"، عاد رفقة "فراس الخطيب" للانضمام إلى صفوف "منتخب البراميل" عام 2017، بعد أن كان لهما مواقف مؤيدة للثورة السورية، وبث التلفزيون الرسمي لقاء جمعهم مع رئيس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، تبعها مقابلات وجه خلالها "الخطيب والسومة" تحية للمجرم بشار الأسد حيث وصف الأخير بأنه راعي الرياضة والرياضيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ