austin_tice
بسبب الغارات الإسرائيلية.. لبنان يقدم شكوى للأمم المتحدة
بسبب الغارات الإسرائيلية.. لبنان يقدم شكوى للأمم المتحدة
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠٢١

بسبب الغارات الإسرائيلية.. لبنان يقدم شكوى للأمم المتحدة

قدم لبنان شكوى للأمم المتحدة بشأن الغارات الاسرائيلية التي تستهدف النظام السوري والمليشيات الايرانية من فوق الأجواء اللبنانية.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية اللبنانية، غداة تحليق طائرات حربية إسرائيلية على ارتفاع منخفض وعبور عدة صواريخ في أجواء مناطق لبنانية.

وأفاد البيان بـ"إرسال شكوى عبر مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة "أمال مدللي"‎ تتعلق بالخروق الاسرائيلية، وتطالب بضرورة ردع إسرائيل عن القيام بهذه الخروقات مجدداً".

بدورها، أدانت وزيرة الدفاع والخارجية اللبنانية زينة عكر "إطلاق اسرائيل صواريخ من الأجواء اللبنانية واستهداف مواقع في سوريا على علو منخفض".

وقالت: "ما حدث شكل حالة هلع لدى المواطنين اللبنانيين، وتهديدا مباشرا وخطيرا لحركة الملاحة اللبنانية وسلامة الطيران المدني لانتهاكها الأجواء المحاذية لمطار بيروت".

وفي وقت سابق الجمعة، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، في بيان، إن "استمرار العدو الإسرائيلي بانتهاك سيادة لبنان يشكل تهديدا مباشرا للقرار الأممي 1701".

وطالت غارات جوية إسرائيلية مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة له في محافظتي دمشق وحمص، فيما أعلن إعلام نظام الأسد عن تصدي "الدفاعات الجوية لأهداف معادية في سماء دمشق" وفق تعبيره.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبقايا صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز "بانتسير" والتي سقطت في الأحياء السكنية لمدينة دمشق، إذ يتكرر مشاهد سقوط تلك الصواريخ في المناطق السكنية بعد أن يتم إطلاقها من قبل مضادات النظام.

ونقلت وكالة أنباء النظام سانا عن ما وصفته بأنه "مصدر عسكري" قوله إن الغارات الإسرائيلية نفذت من الجو برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفة بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص.

وأشارت مصادر إعلامية محلية إلى وقوع انفجارات عنيفة هزت محيط دمشق، وسط إطلاق مكثف للمضادات من جبل المانع واللواء 91 التابعين للفرقة الأولى، ومن مطار المزة العسكري وجبل قاسيون.

وكانت شهدت محافظة القنيطرة جنوب سوريا مساء يوم الثلاثاء الفائت غارات جوية إسرائيلية طالت موقعان يتبعان لميليشيات النظام وإيران، وفق مصادر إعلامية.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ