austin_tice
بحجة إزالة الإشغالات.. النظام يطلق حملة ضد بسطات بيع الكتب بدمشق
بحجة إزالة الإشغالات.. النظام يطلق حملة ضد بسطات بيع الكتب بدمشق
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

بحجة إزالة الإشغالات.. النظام يطلق حملة ضد بسطات بيع الكتب بدمشق

نفذ مجلس محافظة دمشق حملة لإزالة بسطات بيع الكتب تحت ما يسمى بـ"جسر الرئيس" في البرامكة بالعاصمة السورية دمشق، وكذلك البسطات المنتشرة خلف أسوار جامعة دمشق.

وبرر مدير الدراسات بمحافظة دمشق "معمر دكاك"، أن حملة إزالة البسطات سواء المخصصة للكتب أم للمواد الأخرى والموجودة تحت جسر الرئيس أو على امتداد الجامعة هدفها بالأساس إزالة الإشغالات، علماً أن حملات إزالة تلك الإشغالات مستمرة ولم تتوقف.

ونفى أن يكون السبب الرئيسي للحملة وعلى المنظور القريب هو إعادة تأهيل المكان وتحويله إلى منتديات ثقافية وتفاعلية، مؤكداً أن ذلك الأمر يتطلب مخططاً ووقتاً طويلاً.

واعتبر أنه وضمن مشروع تجميل جسر الرئيس “الذي هو في طور التعاقد”، هناك دراسة لتخصيص ركن فيه للكتاب ومن الممكن أن نقيم بسطات للكتب والمكتبات، وبررت وسائل إعلام أن الحملة لتأهيل المكان وتحويله إلى منتديات ثقافية.

وكان برر رئيس حكومة نظام الأسد السابق إزالة أغلب الأكشاك والتي كانت تشكل مصدر رزق لآلاف العائلات وفق مصادر إعلامية موالية، في حين أكد أن القطع الأجنبي في خزينة الحكومة محدود، ولا يكفي لإعادة تأهيل وصيانة القطاع الكهربائي، وفق تعبيره.

وحسب "عرنوس"، فإنه من غير المقبول أن نحول الأرصفة في المدن إلى أكشاك أصبحت محلات تجارية كبيرة تنافس ما يجاورها من محلات، وخرجت عن الغاية التي منحت لأجلها، على حد قوله، وتحدث عن ضرورة معالجة كل الأكشاك وتحويل أصحابها إلى مواقع وأسواق منظمة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ