austin_tice
باستثناء 3 فئات منها استخبارات "قسد" .. "الإدارة الذاتية" تفرض ضرائب على رواتب الموظفين
باستثناء 3 فئات منها استخبارات "قسد" .. "الإدارة الذاتية" تفرض ضرائب على رواتب الموظفين
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠٢١

باستثناء 3 فئات منها استخبارات "قسد" .. "الإدارة الذاتية" تفرض ضرائب على رواتب الموظفين

أصدرت "الإدارة الذاتية"، في مناطق شمال وشرق سوريا، قرارا يقضي بفرض ضرائب على كافة الرواتب والتعويضات والمكافآت للعاملين لديها، باستثناء 3 فئات بينهم جهاز الاستخبارات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقالت الإدارة في قرارها إن خضوع "كافة الرواتب والتعويضات والمكافآت للعاملين في الإدارة الذاتية الشمال وشرق سوريا للنظام الضريبي"، مقرر "اعتبارا من الأول من شهر تموز/ يوليو الجاري"، وقد صدر ذلك بتاريخ 6 من الشهر ذاته، دون نشره على صفحتها الرسمية.

واستثنت "الإدارة الذاتية"، ضمن الفئة (أ) العسكريون وقوى الأمن الداخلي المعروف بـ"الأسايش" وهو جهاز الاستخبارات الرديف لقوات "قسد"، وفي الفئة (ب) العاملون في القطاع الزراعي، وفي الفئة الأخيرة (ت) ما قالت إنهم "عوائل الشهداء غير العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية"، وفق وصفها.

وذكر البيان الصادر عن "الهيئة المالية"، التابعة للمجلس التنفيذي لدى "الإدارة الذاتية"، أن التعميم (40) المتضمن فرض الضرائب موجه إلى كافة هيئات ولجان المالية في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

هذا وتقدر مصادر إعلامية محلية أن حسب القرار الصادر عن الإدارة وحمل توقيع "سلوى السيد وأحمد يوسف"، من الرئاسة المشتركة لهيئة المالية فإن من المقرر خصم مبلغ 3200 لفئة 302500 ليرة سورية، ويتم خصم مبلغ 2400 لفئة 260000 ليرة سورية.

وتجدر الإشارة إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية وقوات سورية الديمقراطية (قسد) تشهد تفاقم في الأزمات الاقتصادية والمعيشية وظهر ذلك جليا في تحقيق وثائقي مفصل نشرته قناة الجزيرة حول الأوضاع في مناطق شمال وشرق سوريا في وسط تجاهل سلطات الأمر الواقع، فيما تواصل إصدار القرارات والإجراءات التي تزيد من تفاقم الأوضاع هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ