austin_tice
النظام يعلن مقتل 3 عناصر .. غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات النظام وإيران قرب دمشق
النظام يعلن مقتل 3 عناصر .. غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات النظام وإيران قرب دمشق
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٢

النظام يعلن مقتل 3 عناصر .. غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات النظام وإيران قرب دمشق

قصفت طائرات حربية إسرائيلية مواقع لميليشيات النظام وإيران قرب العاصمة السورية دمشق، فيما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد عن مقتل ثلاثة عسكريين جراء الغارات على بعض النقاط في محيط دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "حوالي الساعة الواحدة و 10 دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، وفق تعبيره.

وزعم المصدر ذاته "تصدي وسائط الدفاع الجوي  للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها" وأقر بمقتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد ووقوع بعض الخسائر المادية، مع تكرار الاستهداف الإسرائيلي لمواقع قوات الأسد حيث نفذ أمس قصفا على عدد من النقاط في القنيطرة جنوبي سوريا.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدّة نقاط تابعة للميليشيات الإيرانية والنظام السوري في محيط العاصمة دمشق، وذكرت شبكة "صوت العاصمة" أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي بثلاث غارات جوية متتالية.

وأشارت إلى أن الغارات على محيط مطار دمشق جاءت بعد استهداف نقطة للقوات الإيرانية بالقرب من مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة ونقلت عن مصادر خاصة تأكيدها استهداف بطارية دفاع جوي في قرب مقر قيادة الفرقة الأولى في محيط الكسوة بريف دمشق الغربي.

ولفتت إلى استهداف شحنة أسلحة إيرانية، وصلت مطار دمشق قبل ساعات على الاستهداف، وذكرت أن الشحنة وصلت على متن طائرة شحن ايرانية من طراز Boeing 747-2J9F، وصلت ظهر الأربعاء إلى دمشق، وغادرت المطار بعد قرابة خمس ساعات متوجهة نحو العاصمة الإيرانية طهران.

وأكّدت استهداف منظومة إنذار مبكر تابعة لإيران في محيط مطار دمشق، وأضافت أن الدفاعات الجوية المتمركزة في محيط مطار دمشق، حاولت التعامل مع الصواريخ الإسرائيلية، وسقط صاروخ دفاع جوي بعد لحظات على إطلاقه من نقطة جنوبي العاصمة، على طريق مطار دمشق الدولي، دون وقوع أي خسائر بشرية.

في حين اندلعت النيران في محيط مطار دمشق الدولي، بعد استهدافه من قبل الطائرات الإسرائيلية، تبعت انفجاراً سُمع صداه في معظم أرجاء العاصمة، ورجّحت المصادر أن الانفجار الضخم والحرائق التي تبعته، نجمت عن انفجار مستودع للأسلحة والذخائر في محيط المطار.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية ليلة السابع عشر من شباط الجاري، موقعين عسكريين تابعين للفرقة السابعة في ريف دمشق الغربي، بينهما كتيبة للدفاع الجوي، تقع على الطريق الواصلة بين منطقتي “زاكية” و”خان الشيح”، وأخرى داخل كتيبة “الكيمياء” على أطراف زاكية.

وشهدت دمشق ليلة 9 شباط الجاري، قصفاً نفّذته الطائرات الإسرائيلية خلال جولتين، استهدف خمسة مواقع للنظام السوري وميليشيات إيران في محيط العاصمة، بينها مركز البحوث العلمية في “جمرايا”، وموقع على أطراف اللواء 104 التابع للحرس الجمهوري، وبطاريات دفاع جوي قرب مطار دمشق الدولي ومدينة “الضمير”.

ووثّق فريق صوت العاصمة، نحو 38 غارة جوية شنّتها طائرات إسرائيلية في دمشق وريفها خلال عام 2021، استهدفت فيها 25 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظام السوري.

وسبق أن طالت غارات جوية إسرائيلية مواقع لقوات الأسد وميليشياته في عدة مناطق لا سيّما في مناطق دمشق وحمص والساحل فيما تكرر مشهد سقوط مضادات النظام في مناطق متفرقة ومنها في الجانب اللبناني حيث أظهر تسجيل مصور آثار سقوط صاروخ في بلدة لبنانية، في تموز 2021 الماضي.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ