austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤

"المصالحة الروسي" يُجدد الحديث عن "انتهاكات خطرة" لطيران "التحالف" في سماء سوريا

جدد مركز المصالحة الروسي في سوريا، الحديث عن اقتراب طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper تابعة لـ "التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة، اقترابا خطيراً من طائرة روسية من طراز "سوخوي 34 في سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا أوليغ إغناسيوك: "في منطقة خفض التصعيد بإدلب، كان هناك اقتراب خطير بين طائرة استطلاع تابعة للتحالف الدولي من طراز MQ-9 وطائرة من طراز سوخوي 34 تابعة للقوات الجوفضائية الروسية".

وشدد إغناسيوك على أنه بفضل الاحترافية العالية التي أظهرها الطيارون الروس، واتخاذهم الإجراءات اللازمة على الفور، تجنبنا الاصطدام بين الطائرتين"، وقال إن طائرات التحالف انتهكت قواعد استخدام المجال الجوي السوري ثماني مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما انتهكت بروتوكولات منع التصادم سبع مرات.

وسبق أن أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، لأكثر من مرة عن رصده انتهاكات لبروتوكولات منع الصدام في سوريا من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في عودة لتصعيد التصريحات التي تتحدث عن صدامات وخرق لبروتوكولات منع التصادم.

وتعمل روسيا في الآونة الأخيرة على زيادة وتيرة الإعلان عن استهداف مسلحين في البادية السورية بمحافظات حمص ودير الزور، مع توجيه أصابع الاتهام لقوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة التنف، مع تأكيدها المتكررة بأن المسلحين خرجوا من تلك المنطقة، لتثبيت الرواية وتتهم التحالف بدعم خلايا داعش هناك.

وأعلن المركز الروسي كذلك عن رصده انتهاكا واحدا لاتفاق تجنب الصدامات من قبل الطيران الأمريكي، وهو متعلق بتحليق للطائرات المسيرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي، وأشار كذلك إلى تسجيل 10 انتهاكات من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فوق منطقة التنف خلال اليوم الأخير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ