austin_tice
الخوذ البيضاء: اعزاز تحت النار…14 مدنياً بين قتيل وجريح ضحايا هجمات صاروخية وعبوة ناسفة
الخوذ البيضاء: اعزاز تحت النار…14 مدنياً بين قتيل وجريح ضحايا هجمات صاروخية وعبوة ناسفة
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠٢٢

الخوذ البيضاء: اعزاز تحت النار…14 مدنياً بين قتيل وجريح ضحايا هجمات صاروخية وعبوة ناسفة

شهدت مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي اليوم الثلاثاء، هجمات إرهابية بقصف صاروخي، وانفجار عبوة ناسفة خلفت ثلاثة شهداء مدنيين، فيما أصيب 11 آخرين بجروح بينهم حالات حرجة، وتأتي هذه الهجمات ضمن سياسة ممنهجة تستهدف المدنيين وتبقي على شبح الحرب والموت مخيماً على المنطقة.

وقال الدفاع المدني السوري إن الهجوم الصاروخي الذي انطلق من مناطق تسيطر عليها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، استهدف الحديقة العامة وسط مدينة اعزاز والتي كانت مكتظة بالأطفال والنساء، كما طال القصف السوق الشعبي وعيادة طبية وصيدلية.

وأكد الدفاع أن القصف خلف 3 شهداء مدنيين اثنان منهم طالبان في السنة الثالثة بهندسة الميكاترونيك في "جامعة حلب في المناطق المحررة"، و7 مصابين بينهم طفل، ويوجد بين المصابين حالات حرجة، كما أدى القصف أيضاً لتضرر عدد كبير من الممتلكات العامة والخاصة.

وجاء الهجوم الصاروخي بعد ساعات من انفجار بعبوة ناسفة داخل حاوية قمامة قرب مبنى المواصلات وسط مدينة اعزاز شمالي حلب وأدى لإصابة 4 مدنيين ثلاثة منهم أطفال أحدهم بحالة حرجة.

وأشار الدفاع المدني أو ما يعرف بـ "الخوذ البيضاء" إلى أن مدينة الباب في ريف حلب الشرقي شهدت في الثاني من الشهر الجاري، قصفاً صاروخياً مماثلاً استهدف السوق الشعبي ومنازل المدنيين، ما خلف مجزرة راح ضحيتها 8 قتلى و 24 جريحاً.

واستجاب الدفاع المدني السوري منذ بداية العام الحالي حتى يوم أمس الاثنين 14 شباط لأكثر من 85 هجوماً جوياً ومدفعياً، حيث أدت تلك الهجمات لمقتل 37 شخصاً، وإصابة 80 آخرين.

وبحسب "الخوذ البيضاء" فإن هذه الاستهدافات المتكررة على مدن وبلدات شمال غربي سوريا تعتبر انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي والإنساني، بينما يتقاعس المجتمع الدولي في محاسبة مرتكبي هذه الهجمات الإرهابية، ليبقى المدنيون بشكل عام تحت الاستهدافات المباشرة التي تهدد حياتهم وتمنعهم من العيش بطمأنينة وأمان، ويبقون هم الضحية دائماً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ