austin_tice
الجيش التركي يعلن تحييد 3 من عناصر "بي كي كي" شمالي سوريا
الجيش التركي يعلن تحييد 3 من عناصر "بي كي كي" شمالي سوريا
● أخبار سورية ١٩ أكتوبر ٢٠٢٤

الجيش التركي يعلن تحييد 3 من عناصر "بي كي كي" شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة 19 تشرين أول\أكتوبر 2024 ، عن تحييد ثلاثة عناصر من تنظيم "بي كي كي/واي بي جي" شمالي سوريا، وذلك ضمن عملياتها المستمرة لمكافحة الإرهاب.

جاء هذا الإعلان عبر بيان أصدرته الوزارة، حيث ذكرت أن القوات المسلحة التركية رصدت العناصر الإرهابية في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، وتمكنت من تحييدهم.

وأكدت الوزارة على استمرار الجيش التركي في مكافحة التنظيمات الإرهابية بكل عزيمة وإصرار، مشيرةً إلى النجاحات التي حققتها في هذا السياق.

وتجدر الإشارة أن ميلشيات قوات سوريا الديمقراطية المعروفة بإسم "قسد" والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعتبرها تركيا تنظيم ارهابي بسبب أن قيادة هذا المليشيات وغالبية عناصرها هم من عناصر حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" المصنفة على قوائم الارهاب الامريكية، والغريب أن امريكا تدعمها مع ذلك.

وخلال السنوات الماضية، نفذت تركيا بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عدة عمليات عسكرية، من بينها "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام"، استهدفت تنظيمي "داعش" و"بي كي كي/ واي بي جي" في شمال سوريا. أسفرت هذه العمليات عن تحرير آلاف الكيلومترات من سيطرة التنظيمات الإرهابية، مما أتاح لمئات الآلاف من السوريين العودة إلى ديارهم بشكل آمن.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ