austin_tice
"الجيش الإسرائيلي" يعلن تصفية قيادي بـ"حمـ ـاس" جنوب سوريا
"الجيش الإسرائيلي" يعلن تصفية قيادي بـ"حمـ ـاس" جنوب سوريا
● أخبار سورية ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤

"الجيش الإسرائيلي" يعلن تصفية قيادي بـ"حمـ ـاس" جنوب سوريا

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت 28 أيلول/ سبتمبر، بيانا أعلن فيه تصفية القيادي في حركة حماس الفلسطينية "أحمد محمد فهد"، بغارة إسرائيلية جنوب سوريا.

وقال الجيش في بيان رسمي، إن هاجمت طائرات حربية بتوجيهات استخباراتية من شعبة المخابرات وقيادة المنطقة الشمالية وقضت على رئيس البنية التحتية لحركة حماس في جنوب سوريا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن "فهد" كان مسؤولا عن تنفيذ "عمليات إرهابية" ضد الجيش الإسرائيلي جنوب سوريا، بما في ذلك إطلاق نار على مسار شديد الانحدار باتجاه منطقة مرتفعات الجولان.

وأضاف، "تم القضاء على فهد بينما كان يخطط لتنفيذ خطة إرهابية أخرى في الإطار الزمني القريب"، وتوعد الجيش الإسرائيلي بمواصلة العمليات ضد قادة الحركة أينما كانوا يعملون.

وأكد "تجمع أحرار حوران"، سماع صوت انفجار هزّ محافظة القنيطرة ناجم عن استهداف الطيران الإسرائيلي لطائرة مسيرة كانت تحاول الدخول إلى عمق الجولان المحتل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي 12 أيلول/ سبتمبر إن "طائرة تابعة لسلاح الجو، هاجمت منطقة القنيطرة بتوجيهات الفرقة 210، وقضت على المخرب أحمد الجبر، وهو في وحدة الجولان التابعة لتنظيم حزب الله في سوريا.

واستهدفت إسرائيل بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران بالعاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين على الأقل، طالت أهدافاً عسكرية لجيش النظام والميليشيات الإيرانية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ