austin_tice
"البنتاغون" تصف الهجمات الإيرانية على قواعد قواتها في سوريا بـ "خطرة" وتتوعد
"البنتاغون" تصف الهجمات الإيرانية على قواعد قواتها في سوريا بـ "خطرة" وتتوعد
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠٢١

"البنتاغون" تصف الهجمات الإيرانية على قواعد قواتها في سوريا بـ "خطرة" وتتوعد

 

وصفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، على لسان المتحدث باسمها "جون كيربي"، إن الهجمات التي تشنها المليشيات الموالية لإيران في سوريا والعراق على القواعد الأمريكية في المنطقة، بأنها "خطرة".

وقال المتحدث، إن الميليشيات المدعومة من إيران مسؤولة عن الكثير من الهجمات التي تتعرض لها القوات الأميركية في العراق وسوريا، مطالباً إيران بالتوقف عن دعم تلك المليشيات، كما أوضح أن "وزارة الدفاع الأمريكية قلقة من خطورة هذه الهجمات التي يمكن أن تكون قاتلة".

وأكد "كيربي"، أن وزارة الدفاع الأمريكية تأخذ تلك الهجمات على محمل الجد، كما جدد التأكيد على "حق بلاده في الدفاع عن نفسها"، وذكر قرار الرد الأمريكي يعود للقائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس جو بايدن، من خلال "تحديد متى وكيف يستخدم هذا الحق".

وكانت نددت طهران بالهجمات الجوية الأمريكية الأخيرة على سوريا، ووصفتها بأنها "عدوان غير قانوني" وانتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي، في حين أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إيران لا يمكن أن تفلت من العقاب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده: "الغارة الأمريكية انتهاك صارخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وستؤدي إلى تشديد الصراع العسكري وتفاقم عدم الاستقرار في المنطقة".

وفي أول تعليق له، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إيران لا يمكن أن تفلت من العقاب، ناصحا إياها بـ"الحذر"، ردا على سؤال صحفي حول الرسالة التي وجهها بالضربات الجوية الأمريكية على سوريا، وقال بايدن خلال سفره إلى تكساس لمعاينة الأضرار الناجمة عن عاصفة شتوية شديدة: "لن تفلتوا من العقاب. احذروا".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن سلاح الجو الأمريكي وجه ضربة لمواقع داخل الأراضي السورية، وأن طائراته تمكنت من تدمير 9 مواقع بالكامل بالإضافة إلى إصابة موقعين آخرين جزئيا، رداً على استهداف قواعد أمريكية في سوريا والعراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ