austin_tice
"الإغاثة التركية": توزيع مساعدات على أكثر من مليون شخص في سوريا خلال 2021
"الإغاثة التركية": توزيع مساعدات على أكثر من مليون شخص في سوريا خلال 2021
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠٢٢

"الإغاثة التركية": توزيع مساعدات على أكثر من مليون شخص في سوريا خلال 2021

قالت "هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH"، إنها وزعت مساعداتها الإنسانية على مليون و150 ألف شخص في سوريا خلال 2021، ولفتت إلى أن المساعدات وُزعت على مليون و150 ألف سوري من ضحايا الحرب في المخيمات والمناطق السكنية.

وقال نائب رئيس الهيئة، المسؤول عن أعمالها في سوريا جنيد قيليتش، إن "İHH" أرسلت ألفين و533 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا العام الماضي، ولفت إلى أن الهيئة أرسلت على متن الشاحنات 65 ألف طن من المساعدات، أغلبها مواد غذائية، وبطانيات، وملابس، وخيام، ومواد تنظيف.

وذكر المسؤول في بيان الأربعاء، أن الهيئة أرسلت إلى سوريا منذ بدء الحرب الداخلية عام 2011، أكثر من 24 ألف شاحنة من المساعدات الإنسانية.

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH"، توزيع بذور قمح على المزارعين في مناطق عملية "نبع السلام"، شمالي سوريا، وقال أوزغور يوجا، عضو مجلس الإدارة لدى الإغاثة التركية، إن ما تم تقديمه للمزارعين السوريين، يأتي في إطار مشروع الدعم الزراعي 2021.

وأضاف في حديث لوكالة "الأناضول"، أن المشروع المذكور، يشمل تقديم دعم للمزارعين من أصحاب الأراضي التي لا تتجاوز مساحتها 20 دونماً، في منطقتي تل أبيض ورأس العين، وذلك لتقليل آثار الجفاف الذي حل بالمنطقة.

وأطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية مشروعا جديدا لحفر آبار مياه في مخيمات النازحين بسوريا، بالتعاون مع جمعية "بئر الماء" الخيرية الدولية في تركيا، وذلك بمناسبة "اليوم العالمي للمياه" الذي يوافق 22 مارس/آذار من كل عام.

وسبق أن أرسلت هيئة الإغاثة التركية (İHH)، 350 شاحنة مساعدات، إلى المناطق المحررة شمالي سوريا، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويأتي ذلك ضمن حملة تحت شعار "مسارنا الخير، حمولتنا الإنسانية"، بالتعاون مع عدة منظمات مدنية، بينها منظمة "الرحمة"، و"الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" الكويتيتان.

وقبل أكثر من عامين، بدأت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) بأعمال بناء منازل مؤقتة كبديل للمخيمات من أجل النازحين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، تهدف إلى إسكان آلاف الأسرة في المنازل المؤقتة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية "İHH"، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ