austin_tice
الإدارة الذاتية تسجل 64 إصابة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 1953 حالة
الإدارة الذاتية تسجل 64 إصابة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 1953 حالة
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠٢١

الإدارة الذاتية تسجل 64 إصابة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 1953 حالة

أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 64 إصابات دون الكشف عن وفيات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية أن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والطبقة وكوباني والرقة ودير الزور شرقي سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 19231 حالة منها 770 حالة وفاة و 1,920 حالة شفاء.

وكانت أطلقت "الإدارة الذاتية"، عبر جوان مصطفى، المسؤول الصحي لديها تحذيرات من خطورة وسرعة انتشار الموجة الرابعة من فيروس "كورونا" مع احتمالية وصولها إلى المنطقة.

فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تسجيل 80 إصابة جديدة كما رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 1953 حالة بعد تسجيل 6 وفيات وفقا لما أورده في بيان رسمي عبر صفحتها على فيسبوك.

وبذلك رفعت العدد الإجمالي إلى 26,634 إصابة عقب التحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة النظام سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام.

يضاف إلى ذلك تسجيل 21 حالة شفاء وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالي 22,223 حالة، وتخصص وزارة الصحة التابعة للنظام رابطاً للتسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وكذلك لإجراء الاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس.

كما يعرف بأن وزارة الصحة تتكتم على أعداد الكوادر أو الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا والصفحة الرسمية وموقع الوزارة لا يكشف سوى أعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء بشكل يومي.

في حين توقفت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري عند 28,767 و 23,600 حالة شفاء و 736 حالة وفاة، مع عدم تسجيل حالات جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام السوري يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ