austin_tice
اغتيال قيادي في الجيش الوطني بمدينة الباب شرقي حلب
اغتيال قيادي في الجيش الوطني بمدينة الباب شرقي حلب
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠٢٢

اغتيال قيادي في الجيش الوطني بمدينة الباب شرقي حلب

أعلنت "إدارة التوجيه المعنوي"، في الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس 17 شباط/ فبراير، عن استشهاد قيادي ضمن صفوف الجيش الوطني إثر انفجار استهدف سيارته في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ونعت الإدارة القيادي "محمد الصيداوي"، الملقب بـ"أبو خالد الصيداوي"، وهو عضو مكتب العلاقات العامة في الفيلق الثالث في الجيش الوطني، ومن مهجري مدينة دوما بريف دمشق.

وبث ناشطون صورة تظهر سيارة "الصيداوي"، بعد حدوث الانفجار صباح اليوم الخميس، إثر عملية اغتيال بعبوة ناسفة مزروعة في سيارته في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، التي شهدت عدة حوادث أمنية مماثلة.

وفي تشرين الأول من العام المنصرم وقوع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بسيارة نشاط إنساني ومدير فريق ملهم التطوعي في مدينة الباب حيث يتواصل مسلسل التفجيرات رغم إعلان ضبط خلية مسؤولة عن عمليات مماثلة مؤخرا.

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت نشطاء وعناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام بمدينة الباب وعدة مناطق أخرى، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ