austin_tice
اشتباكات في مدينة جاسم شمال درعا.. والنظام يرفع سواتر في محيطها
اشتباكات في مدينة جاسم شمال درعا.. والنظام يرفع سواتر في محيطها
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠٢١

اشتباكات في مدينة جاسم شمال درعا.. والنظام يرفع سواتر في محيطها

وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الفرقة الرابعة ومقاتلين من أهالي مدينة جاسم، إثر محاولة الأول التقدم إلى داخل المدينة.

وأكد ناشطون لشبكة شام أن الفرقة الرابعة حاولت التقدم من جهة شمال الملعب ومزارع ديفون على طريق (نمر-جاسم)، وتصدى لهم مقاتلون من أهالي مدينة جاسم، سقط فيها قتلى وجرحى من عناصر النظام.

وعقب الاشتباكات العنيفة، انسحب عناصر الفرقة الفرقة على أطراف المدينة، ورفعوا سواتر ترابية وأطلقوا النار على منازل المدنيين، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين بينهم حالة خطيرة تم نقلها إلى أحد مشافي البلدات القريبة عبر طرق فرعية.

كما أكد النشطاء لشبكة شام أن قوات الفرقة الرابعة أغلقت الطرقات الرئيسية أمام حركة المدنيين، ورفعت سواتر في محيط المدينة، واستدعت تعزيزات عسكرية كبيرة يقدر عددها بـ200 عنصر مع 3 عربات عسكرية إلى تل المحص القريب من المدينة.

وذكر ناشطون أن النظام كان قد وضع ألغام في محيط المركز الثقافي في مدينة جاسم، حيث قام مقاتلون من أهالي المدينة بإنذار المدنيين من الاقتراب من المركز.

هذه الاشتباكات والتعزيزات العسكرية الكبيرة في مدينة جاسم، تأتي في ظل في تهدئة في منطقة البلد بمدينة درعا التي تعرضت صباح اليوم وحتى العصر لقصف مستمر بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، حيث يبدو أن الفرقة الرابعة تحاول إفشال أي اتفاق يحصل في المحافظة، وتعمل على اشعال المعارك في أكثر من مكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ