austin_tice
إيران تعلن موعد إرسال الدفعة الأولى من "الحجاج الإيرانيين" إلى سوريا
إيران تعلن موعد إرسال الدفعة الأولى من "الحجاج الإيرانيين" إلى سوريا
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

إيران تعلن موعد إرسال الدفعة الأولى من "الحجاج الإيرانيين" إلى سوريا

نقلت وسائل إعلام إيرانية تصريحات إعلامية عن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، معلناً إيفاد الدفعة الأولى من الزوار الايرانيين إلى سوريا ابتداء من الأسبوع المقبل.

وقال "علي رضا رشيديان"، رئيس منظمة الحج والزيارة، وفق وكالة "إرنا"، الرسمية إنه سيتم إيفاد الدفعة الأولى من الحجاج الإيرانيين إلى سوريا الأسبوع المقبل بعد انقطاع دام عدة سنوات"، على حد قوله.

وتحدث عن عقد اجتماع مجلس التخطيط والتنسيق لهيئة منظمة الحج والزيارة وتقرر تفعيل الدورة الجديدة لإیفاد الزوار الإيرانيين إلى سوريا اعتباراً من الأسبوع المقبل بعد إعلان الموافقة من الجانب السوري، وفق تعبيره.

وأعرب عن أمله في أن يقام الحج بمشاركة حجاج من الدول الأخرى، مع اتخاذ إجراءات مناسبة في هذا المجال، حسبما أوردته مواقع إخبارية إيرانية رسمية، وتزامن ذلك مع تقارير صحفية تشير إلى استقدم دفعات جديدة من عائلات مقاتلين أفغان وإيرانيين، للاستقرار في ضواحي دمشق الجنوبية وريف دير الزور الشرقي.

وسبق أن وافق نظام الأسد على دخول مجموعات سياحية دينية ممن يحمل أفرادها الجنسية العراقية، وغيرها بدواعي زيارة "العتبات المقدسة"، وتقديم التسهيلات لعبورهم من العراق إلى سوريا، بينما يعرقل دخول السوريين لبلدهم ويفرض عليهم تصريف الأموال والملاحقات الأمنية.

هذا ويدخل سوريا بتسهيلات من نظام الأسد عددا من الوفود بجنسيات متنوعة والتي يطلع عليها حجاج وتقوم بين الحين والآخر بزيارة منطقة "السيدة زينب" بدمشق التي تضم أبرز المراقد والأضرحة التاريخية والدينية التي جعلتها إيران شماعة لتعلق عليها أسباب تدخلها الطائفي إلى جانب نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ