austin_tice
إصابة شخص بقصف صاروخي لميليشيا "قسد" على مزارع بريف جرابلس
إصابة شخص بقصف صاروخي لميليشيا "قسد" على مزارع بريف جرابلس
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠٢٤

إصابة شخص بقصف صاروخي لميليشيا "قسد" على مزارع بريف جرابلس

قصفت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) صباح اليوم السبت 12 تشرين الأول/ أكتوبر، مزارع في قرية البلدق بمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وسط معلومات عن سقوط جرحى بين صفوف المدنيين.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى جرابلس، وقوع إصابات في صفوف المدنيين حيث وصل جريح على الأقل إلى المستشفى عقب قصف براجمات الصواريخ مصدره مناطق سيطرة "قسد" بريف حلب الشرقي.

وأفادت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إصابة فتى بجروح في ظهره إثر قصف صاروخي مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية.

ونوهت إلى أن القصف استهدف مزراع قرية البلدق بريف جرابلس شرقي حلب، صباح اليوم السبت، ما أدى إلى إصابة الفتى أثناء عمله على مساعدة أهله بالعمل في مزرعتهم.

في حين أكدت مصادر محلية بأن الفتى المصاب يبلغ من العمر 15 عاماً، يدعى "محمد ناصر شيخ محمد" أصيب وهو يعمل بكرم قريب من مكان القصف الصاروخي الذي تكرره "قسد" ضد المناطق السكنية.

ومطلع تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، تعرّض عدد من الأطفال لإصابة بجروح متفاوتة نتيجة قصف مصدره مناطق سيطرة مشتركة بين ميليشيات النظام وقسد طال قرية بريف مدينة جرابلس بريف محافظة حلب الشرقي.

وفي مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، تعرضت أطراف قرية أم روثة في ريف مدينة جرابلس شرقي حلب، لقصف بقذائف الهاون مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية.

وخلال الشهر الفائت جرح مدني وطفلته بجروح إثر قصف مماثل بقذائف الهاون استهدف قرية المحسنلي بريف جرابلس وكان قتل طفل بعد إصابته برصاص قناص تابع لميليشيات "قسد"، أثناء وجوده بالقرب من منزل عائلته في الحلونجي بريف جرابلس شرقي حلب.

وكررت ميليشيات "قسد" استهداف المدنيين قرب خطوط التماس وضفاف نهر الفرات في مدينة جرابلس بريف محافظة حلب الشرقي بشتى الطرق منها الصواريخ الموجهة والمدفعية والقناصات، حيث قتل عدد من المدنيين بنيران "قسد" نتيجة هذه الاستهدافات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ