austin_tice
زيادة في الأصوات.. إلغاء الانتخاب في مركز جديد بحماة مع تكرار التزوير
زيادة في الأصوات.. إلغاء الانتخاب في مركز جديد بحماة مع تكرار التزوير
● أخبار سورية ١٦ يوليو ٢٠٢٤

زيادة في الأصوات.. إلغاء الانتخاب في مركز جديد بحماة مع تكرار التزوير

أكدت مصادر إعلاميّة تابعة لنظام الأسد، إعادة الانتخابات في مركز اقتراح في مدينة حماة بعد اكتشاف زيادة في عدد أصوات المقترعين بنسبة تصل إلى 2% ما أدى إلى إعلان إعادة الانتخاب.

وقررت اللجنة القضائية لدى نظام الأسد في حماة إلغاء الانتخاب في صندوق الاتحاد الرياضي، وإعادة الانتخابات بنفس المركز وبنفس الناخبين الذين اقترعوا فيه و ذلك بسبب أرتكاب "مخالفات".

وفي سياق متصل أعلن رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات برلمان النظام في اللاذقية القاضي "أسد محرز" أن اللجنة قررت إعلان بطلان الانتخاب في مركز انتخابي بمدينة اللاذقية.

 وأضاف أن الإلغاء جاء بناء على "بعض التجاوزات المرتكبة من قبل رئيس لجنة المركز الانتخابي"، في حين لم يذكر رئيس اللجنة طبيعة هذه "التجاوزات".

وتابع أن الانتخابات ستعاد في المركز المشار إليه بتاريخ اليوم الثلاثاء في 16 تموز، على أن يقتصر الانتخاب على الناخبين نفسهم الذين سبق لهم الاقتراع في المركز بتاريخ أمس الإثنين.

وقال رئيس اللجنة القضائية الفرعية في حلب القاضي "حسان ناصر" إن هناك بعض التجاوزات من قبل وكلاء مرشحين، وتم حلها مباشرة من قبل اللجنة القضائية، وزعم نظيره بحمص "عدنان إبراهيم" تغيير 3 رؤساء مراكز انتخابية في مدينة الرستن.

وعزا ذلك نتيجة وجود خلل وتساهل بعملهم، واستبدالهم بآخرين بعد أدائهم اليمين القانونية، وتكليف قاضٍ للتحقيق معهم، حيث تستمر العملية الانتخابية بشكلها الطبيعي، وفقا لما أوردته وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

ويذكر أن نظام الأسد حاول الإنكار وتمييع حوادث التجاوزات المرتكبة والتزوير العلني، عبر نفي عدد من المسؤولين حدوث ما يعكر صفو العملية الانتخابية وفق تعبيرهم، لتتوالى لاحقا الحوادث التي توثق عمليات تزوير وتلاعب بالجملة ما جعله مجبراً على الاعتراف في جزء يسير من هذه الحالات مدعيا معالجتها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ