زعيم تنظيم داعش "العراقي" في درعا يفجر نفسه بعد اشتباكات عنيفة ● أخبار سورية

زعيم تنظيم داعش "العراقي" في درعا يفجر نفسه بعد اشتباكات عنيفة

فجر زعيم تنظيم داعش في محافظة درعا حزامه الناسف بعد اشتباكات عنيفة في بلدة عدوان بريف درعا الغربي، بعد اشتباكات عنيفة بينه وبين عناصر سابقين في الجيش الحر.

وقال نشطاء لشبكة شام، أن زعيم تنظيم داعش في درعا "ابو سالم العراقي" قتل بعد إصابته إصابة بليغة جراء اشتباكات عنيفة بينه وبين عناصر سابقين في الجيش الحر، ليقوم بعد ذلك بتفجير حزامه الناسف، ليلقى حتفه مع أحد المدنيين.

واشار نشطاء أن العراقي اختطف أحد المدنيين أثناء الاشتباكات في بلدة عدوان وأخذه كرهينة، وجعله درع بشري له، ولكنه أصيب وقام بتفجير حزامه ليقتل الشاب المدني معه.

وقتل في الاشتباكات أحد عناصر الجيش الحر السابقين ويدعى "يحيى محمد المحمد" كما أصيب آخرون بينهم مدنيون.

العراقي بعد هروبه من عناصر الجيش الحر تحصن في أحد المنازل في بلدة عدوان لتدور فيه اشتباكات عنيفة استمرت لقرابة الساعة، وانتهت بمقتله.

وقال تجمع أحرار حوران أن ابو سالم ينحدر من العراق، وهو أحد ابرز قيادي تنظيم داعش، ويعتبر زعيمها في محافظة درعا وأحد أبرز زعماء التنظيم بشكل عام، سبق أن تنقل من مخيم اليرموك جنوب دمشق إلى منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

وأشار التجمع أن العراقي يرتبط بشكل وثيق مع شعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام التي يترأسها اللواء كفاح ملحم وضباط آخرين في مخابرات النظام السوري، حيث نشط العراقي في عمليات التفخيخ والتفجير والقتل بحق معارضين للنظام وعناصر سابقين في الجيش الحر.