يحمل سجل إجرامي .. مصرع القائد السابق لمطار ديرالزور بظروف غير معلنة بريف اللاذقية
يحمل سجل إجرامي .. مصرع القائد السابق لمطار ديرالزور بظروف غير معلنة بريف اللاذقية
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠٢٢

يحمل سجل إجرامي .. مصرع القائد السابق لمطار ديرالزور بظروف غير معلنة بريف اللاذقية

نعت صفحات إعلامية موالية لنظام الأسد اليوم الأربعاء 14 كانون الأول/ ديسمبر، العميد الركن الطيار "أمين عارف بسيسيني"، وهو ضابط متقاعد لقي مصرعه عن عمر يناهز 62 عاماً، وله سجل إجرامي واسع حيث شغل سابقا منصب قائد مطار دير الزور العسكري.

وحسب نص النعوة التي نشرتها صفحات موالية لنظام الأسد فإن "بسيسيني"، سيدفن اليوم الأربعاء في مقبرة قرية "كلماخو" بريف محافظة اللاذقية، وتشير النعوة إلى قيادة الضابط السابق للقاعدة الجوية العسكرية التابعة للنظام في دير الزور شرقي سوريا.

ويتضح بأن نجل الطيار المتقاعد المعلن وفاته اليوم هو الطيار المجرم "عارف أمين بسيسيني"، الذي قتل جراء استهداف طائرته بصاروخ بتاريخ 18 آب/ أغسطس من العام 2014، ويتغنى إعلام النظام بجرائم الوالد وابنه التي تمثلت في استهداف المدن والمناطق الثائرة بالغارات الجوية.

ويظهر في الصور المتداولة للعميد المجرم "أمين بسيسيني"، ظهوره إلى جانب أحد أبرز وجوه الإجرام في ميليشيات النظام "عصام زهر الدين"، ويتهم "بسيسيني"، بارتكاب جرائم كثيرة بحق السوريين لا سيّما خلال فترة قيادة المطار العسكري في دير الزور.

ونعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد العميد "صفوان أحمد عثمان"، حيث لقي مصرعه في أيلول/ سبتمبر الماضي، بظروف غامضة ينحدر القتيل من منطقة القرداحة بريف اللاذقية.

ولم يكشف عن سبب وفاة الضابط وكذلك لم يحدد مكان مصرعه، ليضاف إلى عدد من الشخصيات العسكرية في جيش وميليشيات نظام الأسد التي يعلن عن وفاتها بظروف غامضة.

وكان قتل أحد أبرز الشخصيات العسكرية في ميليشيات النظام بريف حماة الغربي حيث نعت صفحات موالية لنظام الأسد القيادي الشهير "يوسف بديع شاهين"، وهو قائد "مجموعة الشواهين"، في الفرقة 25 المدعومة من الاحتلال الروسي.

وفي آب/ أغسطس قتل اللواء شرف "ضياء أحمد عباد"، الذي قتل في محافظة حلب بظروف غامضة، وحسب نص نعوة اللواء المنحدر من القرداحة "طالته يد الغدر والإرهاب وهو يؤدي واجبه الوطني المقدس"، وفق تعبيرها.

وكانت نعت صفحات موالية لنظام الأسد العميد الركن المتقاعد "ثابت علي ضاهر"، الملقب بـ"أبو علي"، وذلك بظروف غامضة حيث لم تشير النعوة إلى أسباب وفاة الضابط ليضاف إلى عدة حالات سابقة لضباط في صفوف قوات الأسد.

هذا ورصدت شبكة "شام" الإخبارية، بوقت سابق مصرع ضابط متقاعد برتبة عميد، وهو قيادي ومسؤول سابق في شرطة النظام بريف العاصمة السوريّة دمشق، يضاف له ضابط برتبة عميد ركن بظروف غامضة.

وتجدر الإشارة إلى تكرار مصرع العديد من الضباط برتب عسكرية عالية وذلك بظروف لا تفصح عنها وسائل الإعلام الموالية للنظام وسط للتكتم الرسمي كما جرت العادة، ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ