وسط استمرار التوتر.. "قسد" توسيع دائرة الاعتقالات بدير الزور
وسط استمرار التوتر.. "قسد" توسيع دائرة الاعتقالات بدير الزور
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠٢٤

وسط استمرار التوتر.. "قسد" توسيع دائرة الاعتقالات بدير الزور

نشبت مواجهات عنيفة بين مقاتلي العشائر العربية وقوات قسد في ريف ديرالزور الشرقي، ومع استمرار حالة التوتر جددت "قسد" حملات الدهم والاعتقال التي طالت عدد من أبناء مناطق دير الزور في ظل توسع دائرة الاعتقالات التي تنفذها "قسد".

وأفاد ناشطون في المنطقة الشرقية، بأنّ "قسد"، اعتقلت صاحب مكتب "الجود" للحوالات و الصرافة خلال عملية مداهمة بمساعدة الطيران المروحي التابع للتحالف، في منطقة الحصية في بلدة الشحيل شرقي ديرالزور.

وذكرت مصادر محلية أن المعتقل نازح من بلدة بقرص بريف دير الزور، كما داهمت "قسد"، قرية غزيلة التابعة لمنطقة اليعربية شمال شرقي محافظة الحسكة، وتعتقل عدد من المدنيين عرف منهم خمسة أشخاص.

وفي سياق متصل اعتقلت "قسد"، المطرب الشعبي "عبد الصمد هاشم"، بعد مداهمة منزله في مدينة الحسكة، في الساعة 2 ليلاً، بعد وصوله من دولة الإمارات بشهرين، لأسباب مجهولة، وهو من أبناء مدينة البصيرة شرقي ديرالزور.

في حين أصدر المركز الإعلامي التابع لميليشيات 
قوات سوريا الديمقراطية "قسد'"، أمس الجمعة، إلقاء القبض على أحد خلايا داعش ، بريف دير الزور الشرقي.

وكانت كررت "قسد" اعتقال الشبان وحتى الأطفال لتجنيدهم إضافة إلى العمل بحفر الأنفاق مستغلة فقرهم وحاجتهم، ووثق ناشطون اعتقال عدد من الأشخاص لهذا الغرض من أبناء بلدة الكُبر في ريف ديرالزور الغربي، رغم تسجيل حالات وفاة بانهيار هذه الأنفاق.

هذا وقالت مواقع إخبارية في المنطقة الشرقية، إن ميليشيات "قسد"، شنت حملة التجنيد الإجباري، أسفرت عن اعتقال العشرات من الشبان في مناطق سيطرتها بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد في الحسكة والرقة ومنبج.

وتقوم "قسد" بحملات اعتقال واسعة في المناطق التي تسيطر عليها، وتتركز حملات الاعتقال في الأرياف، حيث تضعف التغطية الإعلامية في المدن والقرى، ويصعب إحصاء أو معرفة هوية وأعداد المعتقلين.

وكانت شنت قوات "قسد" حملة اعتقالات واسعة بحق الشباب في مناطق عدة بأرياف الحسكة وحلب والرقة وديرالزور ضمن مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، بهدف تجنيد الشباب ضمن لزجهم في معسكراتها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ