وفد من "الإدارة الذاتية" يلتقي محافظ النظام الجديد لبحث التنسيق الأمني بالحسكة ● أخبار سورية

وفد من "الإدارة الذاتية" يلتقي محافظ النظام الجديد لبحث التنسيق الأمني بالحسكة

كشف مصدر كردي، عن أن وفداً من "الإدارة الذاتية"، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، التقى بمحافظ الحسكة الجديد التابع للنظام، لافتة إلى أن اللقاء تم ضمن المربع الأمني في مدينة الحسكة.

ونقل موقع "باسنيوز" عن المصدر، أن " وفدا برئاسة بدران جيا كورد التقى محافظ الحسكة الجديد لؤي صيوح  في مبنى محافظة الحسكة ضمن مناطق سيطرة النظام لمناقشة التطورات الأمنية في المناطق الخاضعة للطرفين".

ولفت المصدر إلى أن "اللقاء يأتي في إطار التنسيق الأمني بين الطرفين الذي لم يتوقف ولو لحظة منذ استلام الحزب المناطق الكردية من النظام برعاية إيرانية"، وتحدث عن " وجود تنسيق عال بين قادة حزب العمال الكردستاني PKK والنظام حول الجانب الأمني في المناطق الكردية السورية".


وذكر المصدر الكردي السوري، أن " النظام وكذلك القوى الأخرى ترفض التعامل سياسيا مع PYD وإدارته "، مؤكدا أن "العلاقات معهم هي في الجانب الأمني والعسكري".

وسبق أن قال "صالح مسلم" رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، إن وفد الحزب عاد خائباً من دمشق، بعد أن ذهب وطرق باب النظام السوري، في وقت تطال الحزب انتقادات كبيرة حول مساعيهم المستمرة للتقارب مع نظام الأسد الذي يفرض شروطه بقوة ويفشل أي محاولة للحوار.

وقال مسلم: "لم تكن هناك أي مباحثات مع النظام، كان هناك اتفاق سابق عام 2019 مع دمشق والقوات الروسية بهدف وقف إطلاق النار مع تركيا"، وأضاف" ليس هناك وعود لنا من قبل النظام أو الروس".