وفد من "الأمم المتحدة" يُجري زيارة لمدينة تادف ومخيم كويت الرحمة بريف حلب
وفد من "الأمم المتحدة" يُجري زيارة لمدينة تادف ومخيم كويت الرحمة بريف حلب
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠٢٣

وفد من "الأمم المتحدة" يُجري زيارة لمدينة تادف ومخيم كويت الرحمة بريف حلب

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) بقيادة مدير المكتب بالوكالة "طاهر ابراهيم"، ومكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة (UNDSS)، بزيارة ميدانية إلى مدينة تادف في ريف حلب الشرقي المتاخمة لخطوط الجبهة.

وقالت المنظمة الدولية، إن الوفد الأممي قابل وجهاء تادف والمدنيين وتمّت مناقشة الوضع في المدينة وأهم المطالب من قبل السكّان المحليين. كما تمّت زيارة مخيم سوق الهال للنازحين الذي يضم 600 عائلة نازحة ولقاء النازحين والاستماع إلى احتياجاتهم.

ولفت إلى أن الوفد توجّه إلى مخيم كويت الرحمة في جبل ترندة في منطقة عفرين والذي يضم 304 عائلة نازحة، من الجدير بالذكر أن المخيم يتعرّض للقصف ولا يتم تقديم المساعدات الإنسانية بسبب قربه من خط التماس.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة، يقوم بهذه الزيارات القريبة من خطوط التماس لعدة أسباب من أهمها الاحتياج الكبير للسكان في هذه المناطق وقلة المنظمات الإنسانية العاملة هناك وبالتالي نقص الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدّمة.

وتعتبر مدينة تادف، ومخيم كويت الرحمة بريف عفرين، من إبرز المناطق التي تتعرض لقصف دائم من قبل قوات النظام وميليشيا "قسد"، كونها قريبة من خطوط التماس، ومحروقة هذه المناطق من المساعدات الإنسانية والخدمات، تشكل زيارة الوفد الأممي - وفق نشطاء - خطوة جيدة في تعزيز إيصال المشاريع الإنسانية وتعزيز صمود الأهالي في تلك المناطق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ