وفد دولي وأسيوي في دمشق لبحث رفع الحظر عن الملاعب السورية لاستضافة المباريات
وفد دولي وأسيوي في دمشق لبحث رفع الحظر عن الملاعب السورية لاستضافة المباريات
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٣

وفد دولي وأسيوي في دمشق لبحث رفع الحظر عن الملاعب السورية لاستضافة المباريات

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم التابع للنظام، عن وصول وفد مشترك من الاتحادين الدولي (فيفا)، والآسيوي إلى العاصمة دمشق، قال إن هدفه دراسة إمكانية رفع الحظر عن استضافة المباريات مستقبلا، ضمن عملية تسويق مضللة لتعويم النظام.

وقال الاتحاد، إن الوفد اجتمع مع اللجنة المكلفة بمتابعة الأمور برئاسة عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد السوري، ولفت إلى أن الوفد الدولي أكد على تكثيف العمل المشترك مع الاتحاد السوري من أجل متابعة كافة الخطوات والإجراءات اللازمة تمهيدا لإمكانية رفع الحظر التدريجي عن الملاعب السورية.

وسبق أن أصدرت محكمة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قراراً بغرامة مالية على نادي الوحدة مقدارها ستون ألف دولار لمصلحة المدرب الصربي دوبرا موفيتش، ومنحت المحكمة النادي فرصة الشهر للدفع قبل اتخاذ قرار الشطب ومنع مزاولة كرة القدم والمشاركة بالدوري، كما فتحت باب الاستئناف خلال عشرة أيام.

وكشفت مصادر إعلامية موالية عن فساد يقدر بأكثر من مليون دولار في اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد، وأشارت إلى أن قضايا فساد الاتحاد الرياضي تتوالى، فلا يكاد يمر عام دون الكشف عن قضية فساد مالي أو إداري، فيما يزعم النظام بأن التحقيقات ستخرج للعن قريباً.

ونقل موقع مقرب من نظام الأسد عن مصدر الاتحاد تصريحات بهذا الشأن، مشيرا إلى أن موضوع الفساد المثار أخيرا يتعلق بمبلغ يتخطى 10 مليون دولار موجود بحسابات اتحاد الكرة السوري في سويسرا، دون الكشف عن تطورات التحقيق بملف الفساد في اتحاد الكرة.

وتحدث الموقع عن وجود مؤسسات رقابية تأتي يوميا إلى اتحاد الكرة التابع لنظام الأسد، وتم التحقيق بكل شيء وفتح كل الملفات، والبحث شمل كل ما يتعلق بمنتخبات الكرة السورية وما يوجد من مال في اتحاد الكرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ