تزامناً مع شن مداهمات .. "التحالف" ينفذ إنزال جوي شرقي ديرالزور ● أخبار سورية

تزامناً مع شن مداهمات .. "التحالف" ينفذ إنزال جوي شرقي ديرالزور

أفادت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بأن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي في قرية الحوايج بريف مدينة دير الزور الشرقي، كما نفذت قوات "قسد" حملة مداهمات في القرية شرقي دير الزور.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست" إن قوات "قسد" نفذت فجر أمس الخميس، بمساندة طيران التحالف الدولي حملة مداهمات في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي.

ولفت الموقع ذاته إلى أن استخبارات "قسد" داهمت منزل المدعو "حسان المسلم" في حي الشلوف بقرية الحوايج، وقامت باعتقال ابنه "يحيى" وسط تفتيش دقيق للمنزل ومحيطه ومحاصرة المنطقة لأكثر من ساعتين.

وأضاف، أن العملية انتهت باعتقال "يحيى المسلم" البالغ من العمر 27 عاما من أبناء قرية الحوايج وهو أحد عناصر تنظيم الدولة سابقاً، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب إصابة جسدية أصيب بها بوقٍ سابق.

وأشار الموقع إلى أن "المسلم" أصيب أثناء مشاركته في معارك لجانب تنظيم الدولة ضد قوات نظام الأسد في حويجة صكر بمدينة دير الزور، وبقي في القرية وهذه المرة الثالثة التي يتم اعتقاله فيها من قبل قسد بتهمة تنسيق عمل خلايا التنظيم.

وفي مطلع شهر سبتمبر الماضي، قتل مساعد خلاوي حسن العويرة الملقب "أبو بكر الطكيحي" القيادي السابق بـ"جهاز الحسبة" تنظيم داعش، وذلك عملية إنزال جوي نفذتها نفذت قوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي.

وفي فبراير/ شباط الماضي، نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساندة طيران التحالف الدولي، عملية أمنية على قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، جرى خلالها قتل شخص مدني يعمل في تجارة حبوب القمح والأسمدة ويعتبر أحد وجهاء العشائر في قريته.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".