صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢٣

توتر واشتباكات بعد اغتيال شاب على يد ميليشيا "الرابعة" غربي دمشق

نشبت اشتباكات عنيفة بين أهالي بلدة زاكية في ريف دمشق، وعناصر ميليشيات تتبع للفرقة الرابعة، على خلفية اغتيال شاب من البلدة على يد الميليشيات، ما أدى إلى حالة من التوتر والاستنفار وقام الأهالي بإحراق مقراً عسكرياً للفرقة الرابعة ردا على جريمتها بحق الشاب.


وأفاد ناشطون في شبكة "صوت العاصمة"، المعنية بأخبار العاصمة السورية، بأن نذير شعبان 37 عاماً من أبناء بلدة زاكية توفي بعد نحو ساعة واحدة من استهدافه بشكل مباشر من قبل جمال نور الدين أحد عناصر مجموعة معاوية طعمة التابعة للفرقة الرابعة.


وذكرت نقلا عن مراسلها أنّ الشاب أصيب بعدة طلقات نارية استقرت في منطقة الصدر، وأن ذوي الشاب لم يتمكنوا من إسعافه لخارج البلدة فور إصابته خوفاً من اعتقاله كونه مطلوب للأجهزة الأمنية وأنه وصل إلى مشفى الإيمان في الكسوة وقد فارق الحياة.


ولفت إلى أن ذلك دفع أهالي البلدة إلى الهجوم على منزل معاوية طعمة وجرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دون ورود تفاصيل عن وقوع قتلى أو جرحى، ولفتت إلى أن اغتيال الشاب جاء بعد اكتشافه قيام كلٍ جمال نور الدين وعوض مطر بتفجير محل لصيانة معدات آبار المياه بالبلدة مطلع آب الجاري.


وأكد أنّ معاوية طعمة أعطى أوامراً لعناصره بتفجير المحل جراء خلافات سابقة بينه وبين أصحاب المحل تعود إلى فترة سيطرة الثوار على البلدة قبل العام 2017، وأقدم العنصرين على إلقاء قنبلة يدوية على المحل ما أدى لمقتل شابين يعملان في المحل.


وكانت دفعت فرق عسكرية وأجهزة أمنية خلال الأسبوع الفائت بتعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق مهددة باقتحامها عقب انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري على جدران البلدة.


هذا وانتهت التوترات الأمنية في بلدة زاكية يوم الأحد 27 آب الجاري عقب التوصل لاتفاق بين وجهاء البلدة وضابط في المخابرات الجوية مسؤول عن الملف الأمني لبلدة زاكية بإجراء تسوية لعدد من المطلوبين الأمنيين وترحيل آخرين.


ووصلت يوم الثلاثاء 22 آب الحالي تعزيزات عسكرية للفرقة السابعة والفرقة الرابعة وفرع الامن العسكري تضم دبابات ومدرعات ومركبات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة إلى كافة الحواجز المحيطة بالبلدة.


وجاء ذلك بعد مضي أقل من ثلاثة أيام على انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري على جدران بلدة زاكية يوم السبت الفائت 19 آب الحالي طالبت برحيل بشار الأسد وخروج ميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية وأكدت على استمرارية الثورة السورية ودعم الاحتجاجات المدنية محافظتي السويداء ودرعا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ