تتضمن عبارات إسقاط النظام واستمرارية الثورة .. انتشار كتابات جدارية بريف دمشق
تتضمن عبارات إسقاط النظام واستمرارية الثورة .. انتشار كتابات جدارية بريف دمشق
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٣

تتضمن عبارات إسقاط النظام واستمرارية الثورة .. انتشار كتابات جدارية بريف دمشق

انتشرت كتابات جدارية مناهضة لنظام الأسد في قرية عين حور في ريف دمشق أمس السبت، تتضمن عبارات مثل "الشعب يريد اسقاط النظام"، و"الثورة مستمرة" وعبارات أخرى تطالب بإطلاق سراح المعتقلين.

ولفت موقع "صوت العاصمة"، المحلي إلى أن الكتابات المناهضة لنظام الأسد خطها مجهولون على جدران مبنى البلدية والمدرسة الحكومية وبعض المحال التجارية، وذكر أن مجلس بلدية عين حور التابع لنظام الأسد قام على الفور بطمس الكتابات بشكل كامل.

ونوه الموقع ذاته إلى انتشار الكتابات جاء تزامناً مع استنفار لدوريات الأجهزة الأمنية في البلدة بحثاً عن الفاعلين، لافتا إلى أنّ عناصر الدوريات انتشروا في الشوارع الرئيسية وأجروا تحقيقات سريعة مع بعض المارة وأصحاب المنازل والمحلات بالقرب من الأماكن التي كُتبت عليها العبارات.

وأشار إلى أن مدينة السويداء شهدت قبل نحو أسبوع انتشار عبارات على الجدران طالبت بإسقاط النظام ووصفت الأسد بـ "اسكوبار الكبتاغون"، تزامناً احتجاجات شعبية تعيشها المدنية، كما خرجت مظاهرات مناهضة في مدينتي جاسم والصنمين ومناطق أخرى من درعا.

وفي نيسان/ أبريل 2022 الماضي، خط مجهولون، كتابات مناهضة لنظام الأسد على جدران إحدى المدارس في مخيم الحسينية بريف دمشق بدورهم استنكر عدد من الناشطين وأهالي المخيم سرعة تحرك الأمن من أجل كتابة عبارات على الجدران، في حين لم يتحرك أحد لحل مشاكلهم وهموهم اليومية وضائقتهم المعيشية والاقتصادية.

هذا وتشهد مناطق ريف دمشق كتابات مناهضة للنظام في فترات متقطّعة، وغالباً ما تأتي بعد تشديد حملات الدهم والاعتقال التي تشنّها سلطات النظام، وكانت شهدت بلدة الهامة بريف دمشق، استنفاراً أمنياً عقب انتشار عبارات مناهضة للنظام، خطّها مجهولون على جدران البلدة، بالإضافة إلى تمزيق صورة المجرم بشار الأسد.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ